تنفيذ برنامج بناء قدرات متطوعي فروع جمعيات الهلال الأحمر على مواجهة مخاطر الكوارث

> عدن «الأيام» مصطفى غيلان

> يقام اليوم في استاد 22 مايو الرياضي بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن مخيم التدريب على مواجهة مخاطر الكوارث خلال الفترة من 8-15 نوفمبر الجاري، الذي تنظمه جمعية الهلال الاحمر فرع عدن برعاية مشروع تنمية القدرات الممول من الصليب الأحمر الدنماركي.

ويشارك في هذا المخيم التدريبي 70 متدرباً من فروع شبوة، صعدة، سيئون وسقطرى، حيث يتلقى المشاركون خلاله في فعاليات صباحية ومسائية محاضرات ومعارف عملية ونظرية من قبل مختصين في الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر.

ويهدف برنامج المخيم إلى تدريب المتطوعين على تخطيط موقع الكارثة، وبناء قدراتهم على مواجهة مخاطر الكوارث وتعلم أساليب وطرائق محاصرتها، واستخدام أدوات المكافحة والمهارات الإسعافية الأولية، وتدريبات لوجستية. وينفذ هذا المخيم بإشراف محمد أحمد صولان، مدير إدارة الكوارث بمركز الجمعية بصنعاء، بمتابعة وتوجيه عمر الزعلي المدير الإداري بفرع عدن.

يذكر أن المركز الرئيس قد أقام ثلاثة مخيمات تدريب على مواجهة الكوارث في محافظات تعز عام 2003م، وأبين عام 2004م، وإب عام 2005م، وسيفتتح اليوم المخيم الرابع في محافظة عدن بتدريبات ميدانية بحضور رؤساء الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى