بحث التعاون العلمي بين جامعة عدن والسفارة الأميركية ومستشرق هولندي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى

>
رئيس جامعة عدن أثناء لقائه بالملحق الإعلامي والثقافي بالسفارة الأميركية والمؤرخ المستشرق الهولندي أمس
رئيس جامعة عدن أثناء لقائه بالملحق الإعلامي والثقافي بالسفارة الأميركية والمؤرخ المستشرق الهولندي أمس
التقى الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن بمكتبه صباح أمس كل من السيدة آن ماري روبافسكي، الملحق الإعلامي والثقافي في السفارة الأمريكية باليمن والسيد ادوارد برادوس، مدير مركز الأمديست بعدن. وخلال اللقاء قدم رئيس الجامعة للضيوف شرحا حول خطة جامعة عدن للفترة 2006/2011م الهادفة تنمية القدرات المؤسسية للجامعة.

الى ذلك تبادل الأخ رئيس الجامعة مع الضيوف الحديث حول علاقات التعاون العلمي بين جامعة عدن والسفارة الأمريكية ومعهد امديست بعدن خاصة في مجال تطوير برنامج تعليم اللغة الإنجليزية بكليات الجامعة وإتاحة فرص التأهيل العلمي والاستطلاعي الداخلي والخارجي لمنتسبي الجامعة.

واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل التعاون العلمي والتعليمي القائم والعمل على حل الصعوبات التي تواجه ذلك.

حضر اللقاء الأخ محمد الحميري، من السفارة الأمريكية والأخت نفيسة محمد سعيد، المنسقة الأكاديمية في معهد اميديست والأخ شكيب عبدالحميد، مدير التدريب والتنمية بالمعهد.

من جانب آخر التقى الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن بمكتبه أمس المؤرخ المستشرق الهولندي بروفيسور كيس براور، الذي قام بتأليف العديد من الكتب التاريخية عن اليمن، والتي من أبرزها عن مدينة المخا ومينائها وسكانها.

وخلال اللقاء رحب الأخ رئيس الجامعة بالمستشرق براون، وأثنى على ما قدمه من جهود في توثيق تاريخ بعض المناطق اليمنية في مؤلفاته، مبديا استعداد جامعة عدن لتقديم التسهيلات للبروفيسور براون لإنجاز أعماله العلمية التي منها مشروع كتاب يؤلفه عن جامعة عدن، وبرنامجه الاستطلاعي لمدينة عدن، وقيامه بإلقاء محاضرات علمية عن التاريخ الاقتصادي لليمن في بعض كليات جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى