تأهيل العاملين الصحيين للاختبارات الأساسية وضبط الجودة في لحج والضالع

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> بدأت أمس بمستشفى ابن خلدون بالحوطة الدورة التدريبية للاختبارات الأساسية وضبط الجودة للعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية في محافظتي لحج والضالع والتي تستمر ستة أيام.

حضر افتتاح الدورة الإخوة عبدالقادر علي ناصر، الوكيل المساعد لمحافظة لحج وأ.د. سعيد محمد الشيباني، مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ود. عمر زين، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج.

وذكر لـ «الأيام» مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية أن الدورة تهدف إلى إعطاء الكادر الصحي محاضرات حول التشخيص الأولي (الاختبارات الاساسية) وطرق ضبط الجودة وكيفية التعامل مع العينات وطرق قياس (HB) وسرعة الترسيب والنزيف والتجلط وغيرها من المواضيع المتصلة بالاختبارات الأساسية، مؤكداً أن الدورة ستمكن من رفع قدرات ومستوى الكادر الطبي التشخيصي في مجال علم المختبرات الطبية وتدريبهم على إجراء الاختبارات بالطرق العلمية الصحية وكيفية تسجيل تقارير نتائج الاختبارات وتطبيق نظام التوثيق للمعلومات والإحصائيات وأهمية ضبط القواعد الأساسية لضمان ضبط الجودة للحصول على التشخيص الصحيح والمؤكد، داعياً جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى