ناخب غائب في فلوريدا يرسل ورقة اقتراعه بطابع بريد نادر جدا

> ميامي «الأيام» رويترز :

>
طابع بريد نادر جدا
طابع بريد نادر جدا
قال مسؤول حكومي ان ناخبا في ولاية فلوريدا الامريكية ربما خسر دون ان يعلم مئات الالاف من الدولارات باستخدامه طابع بريد نفيسا ونادرا في ارسال ورقة اقتراعه في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس يوم الثلاثاء الماضي.

وقال جون رودستروم مفوض مقاطعة بروارد لرويترز أمس الأول الجمعة ان طابع بريد يعود لعام 1918 اشتق اسمه من صورة طائرة مزدوجة الجناحين طبعت مقلوبة بطريق الخطأ وصل ليل الثلاثاء الماضي الى فورت لودرديل حيث كان مسؤولو الانتخابات يفحصون اوراق الاقتراع القادمة من أجزاء في جنوب فلوريدا.

ولا يوجد من هذا الطابع على الاطلاق سوى 100 نسخة فقط مما يجعله أحد أكبر الجوائز لكل جامعي الطوابع.

وقال رودستروم وهو عضو في هيئة التدقيق بالمقاطعة انه رصد الطابع النادر ذا اللونين الاحمر والازرق على مظروف كبير مع طابعين يعودان الى الثلاثينيات واخر يعود الى الحرب العالمية الثانية.

واضاف ان القيمة الاسمية للطوابع الاربعة القديمة الخاصة بالبريد الامريكي كانت 87 سنتا.

وقال رودستروم (54 عاما) الذي مارس هواية جمع الطوابع في صباه "أظن.. يا الهي .. اني أعرف هذا الطابع .. رأيت هذا الطابع من قبل. نسيت الاسم. تذكرت فقط انه كان هناك طابعا عليه طائرة بجناحين مقلوبة وكان هذا طابع نادر .. نادر للغاية."

واضاف انه لم يفحص خاتم البريد على المظروف مشيرا الى انه لم يكن عليه عنوان لاعادته والى ان ورقة الاقتراع أبطلت لعدم وجود أي معلومات بالمظروف تدل على هوية الناخب.

وتابع رودستروم ان مسؤولي الانتخابات كانوا في غاية الانشغال لاخراج نتيجة انتخابات يوم الثلاثاء الماضي لدرجة انهم لم يتمكنوا من معرفة ما اذا كان طابع البريد أصليا.

وبيعت مجموعة من أربعة طوابع بنحو ثلاثة ملايين دولار العام الماضي ومع ذلك قال رودستروم ان ذلك الطابع الذي اكتشف ليل الثلاثاء يمكن ان يجلب نحو 500 ألف دولار حين يباع في مزاد لصالح مقاطعة بروارد,وأضاف قائلا "انه (الطابع) مملوك للحكومة الان."

وعلى الرغم من ان أثر خاتم البريد على الطابع يضر بقيمته عادة فان رودستروم قال ان القصة التي وراء هذا الطابع --اضافة الى حقيقة انه كان موجودا الى جانب طوابع قديمة أخرى على المظروف قد تزيد بالفعل قيمته.

واضاف انه يشك في ان الطابع قد يسلم الى أي شخص يزعم انه أرسله دون ان يقصد.

وقال "سيكون من الصعب اثبات ذلك..أتخيل ان يكون عليك ان تقول انه شخص مصاب بخرف الشيخوخة (الزايمر)."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى