13 جريحا في انفجار سيارة مفخخة في كشمير الهندية

> سريناغار «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار سيارة مفخخة في كشمير الهندية
انفجار سيارة مفخخة في كشمير الهندية
اصيب اكثر من 13 شخصا بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب معسكر للجيش الهندي في سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية، على ما اعلنت الشرطة وشهود أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة في سريناغار "انفجرت سيارة مفخخة خارج المعسكر ما اسفر عن جرح 13 شخصا بينهم خمسة من عناصر قوات الامن" الهندية,وكان مجهولون تركوا السيارة المحشوة بالمتفجرات عند باب معسكر كاران ناغار.

ويؤوي هذا المجمع العسكري القوات الهندية التي تخوض مواجهات مع انفصاليي كشمير الهندية اوقعت منذ 1989 ما لا يقل عن 44 الف قتيل.

ونفذ هذا الاعتداء في اليوم الذي استأنفت فيه الهند وباكستان في نيودلهي مفاوضات سلام تتناول مواضيع الارهاب والخلاف حول منطقة كشمير المتنازع عليها.

وكشمير مقسومة الى جزءين هندي وباكستاني منذ 1947 وتطالب كل من الهند وباكستان بالاقليم كاملا، وقد خاضتا ثلاث حروب حتى الان اثنتان منها نتيجة النزاع على كشمير.

وتتهم نيودلهي اسلام اباد بمساندة مجموعات اسلامية تنشط في كشمير الهندية لشن هجمات ارهابية على اراضيها، وهو ما تنفيه باكستان على الدوام.

وبدأ الامين العام لوزارة الخارجية الباكستانية رياض محمد خان أمس الثلاثاء محادثات مع نظيره الهندي شيفشانكار مينون في العاصمة الهندية.

وشهدت العلاقات بين القوتين النوويتين الجارتين فتورا بعد اعتداءات بومباي في تموز/يوليو 2006 (186 قتيلا).

واتهمت الهند اجهزة الاستخبارات الباكستانية بالتخطيط لهذه اللاعتداءات الدامية، الامر الذي نفته اسلام اباد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى