ألمانيا تضع عينها على المركز الاول بمجموعتها في تصفيات يورو 2008

> فرانكفورت «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
ليمان سيغيب عن حراسة مرمى المنتخب الالماني
ليمان سيغيب عن حراسة مرمى المنتخب الالماني
تنطلق اليوم الاربعاء جولة جديدة من التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية يورو 2008 بإجراء سبع مباريات فقط تتصدرها من حيث الاهمية مباراة المنتخب الالماني الاول لكرة القدم مع نظيره القبرصي بنيقوسيا في إطار منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات.

جمعت ألمانيا خلال رحلتها بالتصفيات حتى الان تسع نقاط من ثلاثة انتصارات أمام أيرلندا وسلوفاكيا وسان مارينو. وتستطيع ألمانيا التقدم نحو قمة المجموعة الرابعة بدلا من التشيك إذا حققت فوزها الرابع على التوالي بالتصفيات أمام قبرص.

وتتصدر التشيك حاليا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط. ولكنها لن تلعب هذا الاسبوع حيث أن المباراة الاخرى الوحيدة التي ستشهدها المجموعة الرابعة اليوم الاربعاء ستجمع بين أيرلندا وسان مارينو.

ولن يسافر حارس المرمى الاساسي لمنتخب ألمانيا ينز ليمان مع الفريق إلى قبرص لاصابته بالانفلونزا مما تسبب أيضا في حرمانه من لعب مباراة القمة بالدوري الانجليزي بين فريقه آرسنال ومنافسه ليفربول الاحد الماضي والتي انتهت بفوز آرسنال 3/صفر.

ومن المرجح أن يبدأ حارس مرمى فريق شتوتجارت الالماني تيمو هيلديبراند مباراة قبرص بدلا من ليمان. واستدعى يواكيم لوف مدرب ألمانيا روبرت إنكه حارس مرمى نادي هانوفر ليكون الحارس الاحتياطي لهيلديبراند في نيقوسيا.

كما يغيب عن صفوف المنتخب الالماني مهاجم نادي بايرن ميونيخ الشاب لوكاس بودولسكي. وينتظر أن يحل مهاجم فولفسبورج مايك هانكه محله ليلعب إلى جوار مهاجم فيردر بريمن ميروسلاف كلوزه في خط هجوم الفريق.

ويغيب عن مباراة اليوم الاربعاء أيضا لاعب باير ليفركوزن بيرند شنايدر المصاب بشد في عضلات الفخذ. بينما اضطر بيوتر تروتشوفسكي للانسحاب من المنتخب الالماني بسبب إصابة في وتر أخيل.

واستدعى لوف لاعب خط وسط ليفركوزن بول فراير /27 عاما/ الذي لعب آخر مبارياته الدولية الـ18 في فبراير 2005 عندما تعادلت ألمانيا مع الارجنتين 2/2 في لقاء ودي دولي.

ويعاود المدافع بير ميرتساكر الانضمام لصفوف المنتخب الالماني بعد فترة غياب جاءت عقب عروضه الرائعة ببطولة كأس العالم الاخيرة لاصابته في كعب قدمه. وكان ميرتساكر قد عاد إلى الملاعب في الشهر الماضي مع ناديه فيردر بريمن.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني قبل مغادرة الفريق مدينة فرانكفورت الالمانية في طريقه إلى قبرص أمس الأول الاثنين "نحتاج للاعبين يتمتعون بلياقة بدنية كاملة. ولهذا السبب سيكون استدعاء بيرند أو بيوتر بدون معنى".

وأعرب بيرهوف عن سعادته بعودة فراير مجددا إلى صفوف المنتخب الالماني. مشيرا إلى أن فراير قادر على تحقيق تأثير جيد في خط الوسط.

المركز الأول هم للمنتخب الالماني في تصفيات أوروبا
المركز الأول هم للمنتخب الالماني في تصفيات أوروبا
الا أن الامور لن تكون سلسة تماما بالنسبة لالمانيا في قبرص التي مازالت تحتفل بفوزها التاريخي 5/2 على أيرلندا في وقت سابق من التصفيات الاوروبية نفسها. هذا بخلاف أن ألمانيا ستلعب أمام حشد كبير من الجماهير القبرصية في استاد يسع 22 ألف متفرج.

وقال كوستاكيس كوتسوكومنيس رئيس اتحاد الكرة القبرصي "برغم أن ألمانيا حاليا مستواها أفضل مما كان لسنوات عديدة. الا أننا نعتقد أننا نستطيع تحقيق إنجاز ما .. وقد نفوز حتى بالمباراة. ولكننا أيضا قد نتعرض لهزيمة ثقيلة".

ولا عجب في أن يظهر كوتسوكومنيس بعض القلق فيما يتعلق بمباراة اليوم الاربعاء خاصة وأنه في المباريات الاربع التي سبق وأن جمعت بين ألمانيا وقبرص في الماضي كان الفوز حليفا لالمانيا في جميعها. بل وسجلت ألمانيا خلال هذه المباريات الاربع 24 هدفا دون أن يدخل مرماها هدف قبرصي واحد.

وفي مباراة المجموعة الرابعة الاخرى تستضيف أيرلندا منتخب سان مارينو. وبرغم خسارة أيرلندا الثقيلة من قبرص في مباراتها السابقة خارج أرضها الا أن هذه النتيجة ليست مؤشرا حقيقيا على مستوى أيرلندا الحالي حيث أنها أجرت العديد من التعديلات بعد هذه الهزيمة لتتعادل في مباراتها التالية مع التشيك بعد بضعة أيام. وتأمل أيرلندا في تحقيق نتيجة كبيرة أمام سان مارينو اليوم.

وخلافا للعادة تحاول إسرائيل المحافظة على سجل نتائجها بالمجموعة الخامسة بالتصفيات الاوروبية خاليا من الهزائم عندما تستضيف كرواتيا اليوم.

وتحتل إسرائيل التي كان إنجازاها الوحيد على مستوى كرة القدم الدولية هو التأهل لنهائيات كأس العالم 1970 بالمكسيك والمركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف كرواتيا بفارق الاهداف فقط وبرصيد سبع نقاط لكل منهما من ثلاث مباريات. بينما يبلغ رصيد كل من إنجلترا ومقدونيا سبع نقاط أيضا بالمجموعة نفسها ولكن بعد أربع مباريات.

وكانت إسرائيل قد اضطرت لخوض مباراتها السابقة بالتصفيات الاوروبية على أرض محايدة بدلا من استضافتها على أرضها بسبب اضطراب الاوضاع الامنية في الشرق الاوسط. الا أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قرر لاحقا السماح لها باستضافة مباراتها أمام كرواتيا في تل أبيب.

ويغيب عن صفوف المنتخب اليوم مهاجم فيردر بريمن إيفان كلاسنيتش الذي انسحب من صفوف كرواتيا لاصابته بالانفلونزا. ويحل اللاعب إيجو بودان المحترف في إيطاليا محل بوسنيتش في تشكيل الفريق الكرواتي وقد يخوض بودان مباراته الدولية الاولى اليوم.

وفي مباراة المجموعة الخامسة الاخرى تستطيع مقدونيا الصعود إلى قمة ترتيب المجموعة إذا نجحت في التغلب على روسيا اليوم بشرط انتهاء مباراة كرواتيا وإسرائيل بالتعادل. الا أن روسيا لم تجمع سوى خمس نقاط من ثلاث مباريات وتعرف جيدا أنها لا يمكنها التفريط في المزيد من النقاط بعدما تعادلت على أرضها مع كرواتيا وإسرائيل.

البرتغال تتدرب بجدية للقاء كازاخستان
البرتغال تتدرب بجدية للقاء كازاخستان
وفي المجموعة الاولى ستكون الفرصة جيدة أمام فنلندا للتقدم على صربيا في طريقها إلى صدارة المجموعة. وتحتل صربيا التي لن تلعب اليوم صدارة المجموعة الاولى برصيد عشر نقاط من أربع مباريات وتليها فنلندا التي تستضيف أرمينيا اليوم في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط.

وجمعت كل من بلجيكا وبولندا سبع نقاط قبل مباراتهما في بروكسيل اليوم. وقد استدعى مدرب بولندا الهولندي ليو بينهاكر لاعب خط الوسط رافالي مورافسكي الذي يفتقد الخبرة الدولية تماما لمباراة اليوم.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الاولى تستضيف البرتغال التي جمعت أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات منتخب كازاخستان. وتتوقع البرتغال إضافة ثلاث نقاط أخرى إلى رصيدها من هذه المباراة.

يتأهل الفريقان الاولان من كل مجموعة بالتصفيات إلى نهائيات يورو 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى