محافظ لحج يوجه بوضع حلول لمشكلة النقص في المعلمين بلبعوس

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> كرس الاجتماع الذي ترأسه الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج أمس لوضع المخارج العملية الهادفة إلى تغطية النقص الحاصل من المعلمين بمديرية لبعوس بيافع والذي يصل إلى أكثر من (400) معلم ومعلمة.

وأقر الاجتماع الذي حضره د. علي أحمد السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وحسين قحطان، مدير عام مديرية لبعوس وقيادة مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية والمشايخ والأعيان بالمديرية وأقر منح مديرية لبعوس 50% من الدرجات الوظيفية التربوية ليافع لتغطية النقص فيها على ان يتم مراعاة الاحتياجات والتخصصات المطلوبة وإعطاء أولوية لحملة البكلاريوس من فتيات المديرية وكذا التوظيف بدلا عن المنقطعين بنفس المستوى والدرجة على أن تكون الأولوية لأبناء المديرية.

يذكر أن النقص في أعداد المعلمين يشمل 5 مديريات بالمحافظة والتي هي بحاجة الى معالجة النقص فيها.

وكان محافظ لحج قد ألقى كلمة توجيهية أكد فيها على أهمية ان يكون التوظيف وفق الاحتياج في أي مديرية وليس عن طريق المحسوبية أو المجاملات

من جانبه أكد د. علي السلامي، أن توجيهات رئاسية ومن مجلس الوزراء ووزارة التربية قد صدرت لسد النقص الموجود في المديرية وهي بحاجة الى المتابعة مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية وبما من شأنه الاستفادة من التوظيف بالبدل.

وكان مكتب التربية بمديرية لبعوس ومجلس الآباء فيها قد قدما مذكرتين حول الاوضاع التربوية بالمديرية والحلول المطلوبة ازاءها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى