محكمة حالمين تقضي ببراءة المتهم في قضية الإساءة إلى رئيس الجمهورية

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي

> عقدت محكمة حالمين الابتدائية صباح امس الأربعاء 15 نوفمبر 2006م جلستها الأخيرة وذلك للنطق بالحكم في قضية الإساءة إلى رئيس الجمهورية المرفوعة من قبل فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية حالمين ضد الاخ عبدالجليل جبران، رئيس فرع الإصلاح بحالمين عضو محلي المحافظة.

وفي الجلسة التي توافد منذ الصباح الباكر عشرات المواطنين من مناطق بعيدة لحضورها تلا فضيلة القاضي شائف سعيد عبيد، رئيس المحكمة منطوق الحكم الذي قضى ببراءة الأخ عبدالجليل جبران من التهمة المنسوبة إليه وهي الإساءة إلى رئيس الجمهورية نظراً لعدم كفاية الأدلة، وقضت الفقرة الثانية من الحكم بجواز استئناف أي من الطرفين للحكم خلال المدة القانونية.

وأوضح لـ «الأيام» المحامي عارف أحمد الحالمي، محامي الدفاع في القضية أنه على الرغم من أن الحكم لم يراع الجوانب المالية التي أنفقها موكله في القضية إلا أن الحكم ببراءة موكله جاء انتصاراً للعدالة ومؤكداً لمصداقية القضاء وحياديته واستقلاليته.

ودعا في ختام تصريحه كافة أبناء حالمين الى فتح صفحة جديدة ونبذ كافة الاحقاد والمكايدات السياسية والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة وتطوير المديرية ونمائها كلاً في مجاله وانتمائه السياسي.

من جانبه عبر الأخ عبدالجليل جبران عن ارتياحه لحكم المحكمة معتبراً أن الحكم ببراءته من التهمة المنسوبة إليه جاء ليؤكد صدق وقوف والتفاف جميع أبناء حالمين والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية بردفان لنصرة الحق ونبذ المكايدات السياسية.

وقد أثار حكم المحكمة ارتياح كافة المواطنين الذين حضروا جلسة النطق بالحكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى