إلى متى يظل طلاب ثانوية المنصورة برصد دون دراسة؟

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت :

>
طلاب ثانوية المنصورة برصد دون دراسة
طلاب ثانوية المنصورة برصد دون دراسة
حصة واحدة فقط درسها طلاب الصف الثالث الثانوي في ثانوية المنصورة الواقعة في إطار تجمع الرباط التعليمي بمديرية رصد محافظة أبين ربما هي الحصة الأولى لهم رغم ان الفصل الدراسي الأول يشارف على الانقضاء.

ذلك ما أطلعنا عليه طلاب ثانوية المنصورة، وقالوا: «نحن نتردد على مبنى الثانوية كي نتعلم ولكن نتفاجأ بأن أبواب الفصول الدراسية الاربعة مغلقة ونقول لأنفسنا الدراسة بعد الانتخابات، انتهت الانتخابات وبدأ شهر رمضان والفصول ماتزال مغلقة ورغم طول المسافة التي نقطعها نتردد على الثانوية يوماً بعد يوم انتهى شهر رمضان وانتهت عطلة العيد وفتحت الثانوية بعض فصولها وسألنا الادارة متى نحن ندرس؟ الجواب: متى ما أرسلت لنا التربية معلمين».

أما مدير الثانوية الاستاذ أحمد عوض محسن فيقول عن ما تعانيه الثانوية: «ان الثانوية تفتقر الى حد كبير للمعلمين اصحاب التخصصات فعدد المعلمين في كشف الراتب 16 معلما بينهم مدير ووكيل للثانوية و 2 مرضى و 2 مفرغين لأسباب غير معروفة وخلال العطلة الصيفية تم نقل 3 معلمين الى المدارس المجاورة دون اخلاء طرف من قبلنا ولم تبق سوى 7 معلمين».

وأضاف عن ما تعانيه الثانوية:«لدينا في المدرسة أكثر من نصف المواد بدون معلمين مثل الجغرافيا والقرآن الكريم وحالياً استعنا بخطباء المساجد لتغطية بعض الشعب وكذلك الاسلامية بدون معلم والفلسفة والمنطق وعلم النفس كما ان الثانوية بحاجة الى معلم لمادة الفيزياء واللغة العربية فحالياً لدينا معلم واحد لمادة اللغة العربية لثانوية بأكملها فيها القسم العلمي والادبي.

كما تعاني الثانوية من وضعية سيئة في المبنى حيث ان المبنى هو في الاساس مبنى للتعليم الاساسي وليس للتعليم الثانوي». وطالب مدير ثانوية المنصورة برصد في حديثه الجهات المختصة ممثلة بمكتبي التربية في المديرية والمحافظة بوضع الحلول والمعالجات السريعة كتوفير الكادر التربوي المؤهل والمتخصص وبأسرع وقت ممكن الى جانب توفير الخيم او مبان بالايجار مؤقتاً للخروج من الازمة التي تنذر بكارثة ضحاياها الطلاب.

كما طالب بحلول مستقبلية ببناء مبنى ثانوي حديث متكامل لاستيعاب الطلاب في كافة المراحل فالمبنى الحالي اربع غرف فقط قديمة لا تصلح حتى للتعليم الاساسي والطلاب بحاجة الى ست شعب كون الثانوية تتوزع على القسمين العلمي والادبي وطلاب الصف الاول ثانوي بحاجة الى شعبتين نظراً لزيادة عددهم البالغ 123 طالبا وطالبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى