ريال مدريد يسعى لتصدر المجموعة الخامسة بدوري الابطال ومانشستر في مهمة صعبة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدو وبيكهام تدربا مع الفريق لكنهما لن يخوضا اللقاء
رونالدو وبيكهام تدربا مع الفريق لكنهما لن يخوضا اللقاء
يتمنى فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم اعتلاء قمة المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه الفرنسي ليون اليوم الثلاثاء بينما يأمل مانشستر يونايتد الانجليزي في تعويض هزيمته في الجولة السابقة من مباريات البطولة أمام إف سي كوبنهاجن الدنماركي عندما يلعب في ضيافة سلتيك الاسكتلندي في المجموعة السادسة اليوم.

ويستضيف ريال مدريد بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيلو اليوم البطل الفرنسي ليون طامعا في انتزاع صدارة المجموعة منه حيث يتصدر ليون المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة.

وقد ضمن الفريقان بالفعل التأهل لدور الـ16 من البطولة الاوروبية الا أن رصيد ريال مدريد أقل من رصيد ليون بثلاث نقاط لذلك يحتاج ريال مدريد للتغلب على ضيفه الفرنسي بنتيجة أكبر من 2/صفر التي تعرض لها الفريق الاسباني في ليون في سبتمبر الماضي من أجل اعتلاء قمة المجموعة الخامسة.

وقال راؤول جونزاليس مهاجم وقائد ريال مدريد "نعرف أنها ستكون مهمة صعبة .. بما أنهم فريق ممتاز ومستوى أدائه رائع .. ولكننا ندين لجماهيرنا بمحاولة انتزاع المركز الاول منهم (ليون)".

وقبل عام واحد ذهب ليون إلى العاصمة الاسبانية مدريد في موقف مشابه وخرج من مباراته القوية مع ريال مدريد متعادلا 1/1. ويغيب عن صفوف ريال مدريد اليوم البرازيليان رونالدو وسيسينيو للاصابة. بينما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الانجليزي ديفيد بيكهام لاصابته بشد عضلي.

وكان بيكهام قد غاب عن مباراة ريال مدريد مع ريسينج سانتاندر السبت الماضي في الدوري الاسباني والتي فاز فيها ريال وكان من المنتظر أن يشاهدها بيكهام من المدرجات بسبب إصابته ولكنه فضل حضور حفل زفاف الممثل الامريكي الشهير توم كروز في إيطاليا.

ومازال كابيلو مترددا بشأن الدفع بالبرازيلي روبينيو أو خوسيه أنطونيو رييس بجانب مهاجمي الفريق راؤول والهولندي رود فان نيستلروي.

ويلتقي ستيوا بوخارست الروماني مع دينامو كييف الاوكراني في مباراة المجموعة الخامسة الاخرى اليوم.

وفي المجموعة السادسة كان يبدو أن فريق مانشستر يونايتد الانجليزي يسير بخطى ثابتة نحو التأهل لدور الـ16 حتى مني بهزيمته المفاجئة في كوبنهاجن. وبدلا من أن يضمن التأهل في تلك المباراة، يواجه مانشستر حاليا احتمال الهبوط للمركز الثاني بالمجموعة إذا نجح سلتيك (متصدر ترتيب الدوري الاسكتلندي بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه) في الفوز عليه بأكثر من هدفين نظيفين اليوم.

من ناحية أخرى عاود الانضمام لصفوف مانشستر قائد ومدافع الفريق جاري نيفيل الذي كان مصابا في بطن ساقه. كما عاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عانى من الاصابة في كاحله لصفوف الفريق. وشارك اللاعبان في مباراة مانشستر أمام شيفيلد يونايتد بالدوري الانجليزي الممتاز أمس الأول الاحد.

كما عاد إلى الملاعب المدافع مايكل سيلفستر بعد تعافيه من إصابته بكسر في إحدى عظام مشط القدم. ولكنه كان بديلا في مباراة أمس الأول.

بينما يستمر غياب المهاجم النرويجي أولي جونار سولشاير والكوري بارك جي سونج.

ويستطيع بنفيكا البرتغالي الحفاظ على أمله في التأهل لدور الـ16 من خلال الفوز على كوبنهاجن في العاصمة البرتغالية لشبونة في مباراة المجموعة السادسة الاخرى اليوم

وفي المجموعة السابعة يسعى آرسنال الانجليزي إلى تعويض إخفاقه في مسابقة الدوري الانجليزي التي خرج من سباق اللقب فيها بعد تعادله مع نيوكاسل في مباراته السابقة بها. ويحتمل غياب الهولندي روبن فان بيرسي عن صفوف آرسنال اليوم عندما يستضيف هامبورج الالماني. وذلك بعد خروج اللاعب فيما بين شوطي مباراة نيوكاسل لاصابته في الكاحل.

كما يغيب عن صفوف آرسنال اليوم التشيكي توماس روزيكي لاصابته في الركبة. ولعب البرازيلي خوليو بابتيستا مباراته الاولى مع آرسنال بعد شفائه من الاصابة بتمزق في أربطة الساق ولكن من المنتظر أن يحل مواطنه جيلبرتو محله اليوم حيث ينتظر عودة الاخير من البرازيل بعدما سافر هناك بسبب مشكلة عائلية.

كما يعاود الانضمام لصفوف آرسنال السويدي فريدريك ليونجبرج بعد ابتعاده عن الملاعب لاصابته في بطن الساق. بينما يستمر غياب لورين وآلو ديابي بسبب إصابة الاول في ركبته والآخر في كاحله.

وفي مباراة المجموعة السابعة الاخرى يستضيف متصدر المجموعة الروسي سسكا موسكو فريق بورتو البرتغالي.

وبرغم تعثر فريق آيه سي ميلان الايطالي في دوري الدرجة الاولى المحلي ببلاده حاليا، الا أن العملاق الايطالي الحائز على لقب بطولة دوري الابطال ست مرات لا يحتاج لاكثر من نقطة واحدة فقط من مباراته أمام مضيفه اليوناني أيك أثينا لضمان التأهل عن المجموعة الثامنة اليوم.

ويستطيع ميلان الصعود إلى قمة المجموعة إذا فاز في هذه المباراة.

ويغيب عن صفوف ميلان اليوم المدافعان أليساندرو نيستا والجورجي كاخا كالادزي إلى جانب لاعب خط الوسط ماسيمو أمبروزيني.

مانشستر بحاجة الى التعويض
مانشستر بحاجة الى التعويض
وأعرب قائد ميلان باولو مالديني عن أمله في تأهل ميلان اليوم مما سيساعد في رفع معنويات الفريق ومواصلة طريقه بالبطولة حتى يعود مجددا إلى أثينا في مايو المقبل من أجل مباراة النهائي الاوروبي.

وقال مالديني "إن هذا الموسم يذكرني كثيرا بموسم 2002/2003 عندما كنا نواجه المشاكل في الدوري الايطالي ولكننا حققنا نجاحا هائلا في دوري الابطال".

كما يستطيع ليل الفرنسي حجز مكانه بدور الـ16 اليوم بالتغلب على ضيفه البلجيكي أندرلخت في مباراة المجموعة الثامنة الاخرى.

الاصابة تبعد الارجنتيني كروز عن الملاعب
ذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية أمس الاثنين أن مهاجم نادي إنتر ميلان الايطالي ريكاردو كروز يعاني من الاصابة في ركبته مما قد يبعده عن الملاعب حتى فترة العطلة الشتوية.

وكان المهاجم الارجنتيني /32 عاما/ قد أصيب بتمزق في أربطة ركبته اليمنى السبت الماضي خلال الشوط الثاني من مباراة إنتر مع ريجينا بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي والتي انتهت بفوز إنتر ميلان 1/صفر ليتقدم إلى صدارة ترتيب المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه باليرمو.

وبرغم أن مشاركاته مع إنتر قليلة بهذا الموسم الا أنها كانت فعالة للغاية مع النادي الايطالي. حيث سجل كروز ستة أهداف في سبع مباريات لعبها مع إنتر هذا الموسم.

وينتظر أن يستغرق علاج كروز أكثر من شهر. مما يعني أنه سيغيب عن ست مباريات بالدوري الايطالي من المقرر إجراؤها قبل العطلة الشتوية التي ستبدأ في 24 ديسمبر المقبل.

كما سيغيب اللاعب عن مباراتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي وبايرن ميونيخ الالماني. بايرن يقرر اعطاء راحة لمدافعه لام في مباراته أمام سبارتاك موسكو

قرر نادي بايرن ميونيخ الالماني اعطاء راحة لصخرة دفاعه فيليب لام في المباراة التي ستجمعه خارج أرضه مع سبارتاك موسكو يوم غد الاربعاء في المجموعة الثانية ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وضمن بايرن التأهل لدور خروج المغلوب في البطولة قبل انتهاء منافسات المجموعة بمباراتين.

وقال فليكس ماجات مدرب بايرن للصحفيين "لن تكون هناك اي ضغوط علينا يوم الاربعاء." واضاف "يمكننا أن نترك لام ليستريح." سجل لام أول أهداف بطولة كأس العالم بألمانيا هذا العام وكان من ابرز اللاعبين في البطولة. وشارك لام في أكثر من خمسين مباراة حتى الآن في عام 2006.

ريفر يرفض عرضا من ريال مدريد لشراء المهاجم هيجوين مقابل 10 ملايين يورو
رفض نادي ريفر بليت الارجنتيني عرضا تقدم به نادي ريال مدريد الاسباني لشراء المهاجم الشاب جونزالو هيجوين (18 عاما) مقابل عشرة ملايين يورو.

وقال ماريو اسرائيل أمين عام نادي ريفر بليت لرويترز أمس الأول الاحد "لم يعجبنا السعر ولا فكرة التخلي عن اللاعب في نهاية العام." كان هيجوين قد رفض هذا الشهر تلبية الدعوة التي وجهتها له فرنسا التي ولد فيها للعب لمنتخبها لكرة القدم. ولعب هيجوين أول مباراة له مع ريفر العام الماضي.

لفت هيجوين الانظار اليه بشدة عندما تألق وسجل هدفين ليقود ريفر بليت للفوز 3-1 على كورينثيانز بطل البرازيل ليطيح به من بطولة كأس ليبرتادوريس في مايو . كما سجل اللاعب هدفين آخرين في المباراة التي فاز فيها ريفر 3-1 ايضا على غريمه التقليدي بوكا جونيورز الشهر الماضي.

وقال اسرائيل "هيجوين لم يتجاوز 18 من العمر وهو في حاجة الى مزيد من الصقل. تفهم ريال مدريد هذا الامر.

تنتظرنا الكثير من المباريات ونريد ان يبقى هيجوين في صفوف ريفر حتى يونيو 2007 على الاقل."

ولد هيجوين في فرنسا لابوين ارجنتينيين وانتقل للارجنتين قبل ان يبلغ عيد ميلاده الاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى