مدرب البرازيل ينفي "معاقبة" رونالدينيو نجم برشلونة الاسباني

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
المدرب دونجا مع رونالدينيو في حصة تدريبية
المدرب دونجا مع رونالدينيو في حصة تدريبية
نفى المدرب دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أمس الأول الخميس أنه "عاقب" رونالدينيو نجم فريق برشلونة الاسباني عندما استبعده من التشكيل الاساسي للمنتخب في المباراة الودية التي خاضها أمام نظيره السويسري في مدينة بازل قبل أيام.

وقال دونجا في إشارة إلى المستوى المتواضع للنجم الموهوب رونالدينيو في الفترة الماضية مع المنتخب البرازيلي "لدينا 22 لاعبا كل منهم جاهز للمشاركة في التشكيل الاساسي. ولكن كل شيء يتوقف على اللحظة المناسبة. إنني لا أشكك في قدرات رونالدينيو".

وقال دونجا "يجب أن نجد طريقة لرونالدينيو كي يقدم مع المنتخب نفس مستوى الاداء الذي يقدمه مع برشلونة."

وكان المدرب دونجا دافع عن قراره بإبقاء رونالدينيو على مقعد البدلاء قائلا إن اللاعب لم يستعد لياقته البدنية والفنية بشكل كامل حتى الان. وكان المنتخب البرازيلي فاز على نظيره السويسري 2/1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما الاسبوع الماضي وجاءت تصريحات دونجا ردا على فتى صغير سأله عن سبب عدم إشراك رونالدينيو في التشكيل الاساسي وذلك لدى وصول المدرب إلى البرازيل عقب المباراة.

وسأل دونجا الفتى بعدما أجابه عن سؤاله "هل شاهدت المباراة؟ هل أعجبك أداؤه (رونالدينيو) في الشوط الثاني؟ هل تعتقد أنه لائق في الوقت الحالي؟".

فقال الفتى ويبدو عليه قبول حجج دونجا "حسنا ولكنك ستشركه عندما يكون لائقا.. أليس كذلك؟."

وكان رونالدينيو شارك في الدقيقة 60 من المباراة الودية أمام سويسرا ولكنه لم يسجل للفريق ليستمر في فترة صيامه التهديفي مع المنتخب البرازيلي والتي بدأت منذ نهائي بطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت في ألمانيا في يونيو 2005 .

لامبارد.. البداية الجيدة مهمة في التعامل مع مانشستر يونايتد
دعا فرانك لامبارد لاعب خط وسط تشيلسي لاعبي فريقه لبسط سيطرتهم من البداية على مباراتهم امام مانشستر يونايتد في دوري انجلترا الممتاز غدا الاحد.

ويحتاج تشيلسي المدافع عن اللقب الذي يحتل المركز الثاني في الدوري متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن يونايتد المتصدر الى تفادي البداية البطيئة التي ادت الى هزيمته صفر-1 على ملعب اولد ترافورد منذ عام.

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "سيكون من المهم جدا أن نبدأ بشكل جيد لأنني تابعت يونايتد كما تابعناه جميعا لفترة طويلة هذا الموسم وهو في حالة را ئعة." وأضاف "يتعين ان نبدأ بشكل جيد ونفرض كلمتنا على المباراة. بمجرد ان نفعل ذلك ونلعب بأفضل مستوى لدينا سنصبح على ثقة في قدرتنا على الفوز على أي فريق." وقال لامبارد عن هزيمة فريقه في نوفمبر الماضي عندما أسفر ضغط مانشستر يونايتد في بداية اللقاء عن هدف الفوز الذي سجله دارين فليتشر في الدقيقة 31 " إنه امر مخيب للآمال لأننا كنا في حالة جيدة جدا."

وأضاف "لم نكن قد تعرضنا للهزيمة منذ فترة طويلة ولم نستحق الخسارة.

يبدأ يونايتد دائما المباراة بقوة لكننا كنا نستحق الحصول على شيء في الشوط الثاني لكن ذلك لم يتحقق ويجب أن نتفادى البداية البطيئة هذه المرة".

لاعبو البرشا يستلمون جوائز FIFAPro
قام جيرارد جونزالس موفييا رئيس منظمة كرة القدم الاسبانية ونائب رئيس الـ «FIFAPro » بتسليم جوائر للاعبين البرازيلي رونالدينيو والفرنسي تورام والايطالي زامبروتا والارجنتيني الشاب ميسي كأفضل لاعبين في العام 2006 وجاء الاختيار من خلال ترشيح 43000 لاعب محترف في العالم . حيث تم إختيار اللاعب رونالدينيو كأفضل لاعب ، وميسي كأفضل لاعب شاب وزامبروتا وتورام كأفضل مدافعين من ضمن الـ 11 لاعب الافضل لعام 2006 . كما تم إختيار الكاميروني صاموئيل إيتو كأفضل مهاجم في نفس العام الا أن ايتو لم يشارك في استلام الجوائر في ملعب الكامب نو. كما فاز نادي برشلونة بجائزة النادي صاحب العمل الانساني الافضل بسبب عمله الانساني و اتفاقيته مع اليونيسف .

وكان السيد دافيد مايبي رئيس الاتحاد الافريقي قد سلم جائزة أكثر لاعب مساهمة في المشاريع الانسانية لمهاجم برشلونة الكاميروني صاموئيل إيتو.

تأهل الاردن وقيرغيزستان وسوريا الى نهائيات مسابقة كرة القدم
لحقت منتخبات الاردن وقيرغيزستان وسوريا بالعراق الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها الدوحة من 1 الى 15 ديسمبر المقبل في الجولة الثالثة الاخيرة من التصفيات امس الجمعة.

وجاء تأهل الاردن بفوزه الساحق على ماكاو 13-صفر ضمن المجموعة الاولى.

وتأهلت قيرغيزستان بتعادلها مع طاجيكستان 2-2 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى