إقامة يومين وطنيين للدعوة لمناصرة قضايا المرأة بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> برعاية وزيرة العمل والشئون الاجتماعية ومحافظ لحج ينظم مشروع التوعية والتشريع وتعبئة الموارد بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يومين وطنيين للدعوة لمناصرة قضايا المرأة، وذلك في الفترة من 25-26 نوفمبر 2006م.

وقد ألقيت في حفل الافتتاح الذي حضره الإخوة محسن علي النقيب، وكيل المحافظة وحياة مسعد، مدير عام مركز تنمية المجتمع والشيخ طارق الطاهري، مدير مكتب الأوقاف، عدد من الكلمات عن السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل ومركز تنمية المجتمع.

كما أقيمت دورات توعوية حول حقوق المرأة في الإسلام والصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي وتم الإعلان عن توزيع القروض الصغيرة وعددها (30) قرضا.

وفي تصريح لـ «الأيام» قالت الأخت حياة مسعد، مدير عام مركز تنمية المجتمع: «تهدف هذه الفعالية إلى مناصرة قضايا المرأة وتضمين احتياجاتها بخطط وبرامج التنمية والتخفيف من الفقر على مستوى المحافظة والمديريات وتعزيز مبدأ الشراكة وكذا رفع الوعي لدى القيادات النسوية والناشطات».

وأضافت:«وخلال هذا الفعالية يتم تنظيم معرض للصور، الخاص بأنشطة المركز والجمعية كما سيتم توزيع الشهادات على أوائل الخريجات من دورة المركز في مجال الكمبيوتر وأوئل الخريجات من دورة الأشغال اليدوية والكوافير المنفذة من قبل جمعية المرأة وقد تم خلال العام 2006م تدريب وتأهيل (80) امرأة ونحن في انتظار شهاداتهم من الوزارة التي ستوزع مطلع العام 2007م وهنا لا يفوتنا أن نتوجه بعميق الشكر والتقدير للدكتورة أمة الرزاق علي حمد، وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل على الدور الفاعل الذي توليه من دعم ورعاية لكافة الخطط والبرامج المستهدفة وتمكين المرأة ومنظماتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى