(الأشبوط) يعتصرها الظمأ

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> عزلة الأشبوط إحدى عزل مديرية المقاطرة في محافظة لحج يبلغ عدد سكانها قرابة خمسة آلاف نسمة، تعاني من الجفاف وشحة الأمطار وعدم وجود مصادر للمياه مما عكس نفسه على صعوبة حصول أبنائها على مياه الشرب ، كما تندر الزراعة في هذه العزلة. والأكثر عناء انها محرومة من معظم المشاريع الخدمية وتعثر ما تم اعتماده. فهناك مشروع مياه تعرض للتدهور ولم ير النور منذ سنوات عدة فقد حفرت لهذا المشروع بئر ارتوازية لكنها مغلقة برغم وجود الماء بداخلها بكمية تكفي لتغطية احتياجات المواطنين.

عبر منبر «الأيام» ندعو أعضاء المجلس المحلي بالمديرية والقائمين على المشروع ان يكملوا ما بدأواه حيث استبشر أهالي المنطقة خيراً باعتماد هذا المشروع الحيوي وإعادة تأهيله من قبل الهيئة العامة لمياه الريف، وبعد البدء في التنفيذ فوجئ الأهالي بتعثر العمل وتوقفه في المشروع لأسباب لا نعرفها.

إن أبناء عزلة الأشبوط يأملون استكمال تنفيذ هذا المشروع وفق أسس وقواعد سليمة خصوصاً وأن الجفاف يعصف بالمنطقة كاملة والمواطنين بحاجة ماسة الى مياه الشرب.

كما نأمل من كل أبناء المديرية والمسئولين فيها العمل بإخلاص وبذل مزيد من الجهد لإنجاح مشروع المياه في أسرع وقت للتخفيف من حجم معاناة المواطنين. فهل هناك لفتة كريمة من قبل الجميع، مواطنين ، وجهات معنية في المديرية والمحافظة كي يزاح كابوس المتاعب من على كاهل النساء والأطفال الذين يسهرون الليالي ويكابدون المشاق بحثاً عن الماء.

معاذ عبدالجليل الشبوطي/المقاطرة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى