الأخ رشاد أمين العواضي نائب رئيس نادي شعب إب الرياضي الثقافي لـ" «الأيام الرياضي»:التراجع الرياضي الحاصل سببه عدم اهتمام الوزارة بالأندية ووجود جلب مكسب كبير لنادينا

> «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
المدرب المصري علي السعيد يوجه لاعبيه في اول مباراة يقودها في كأس الاستقلال بين شباب البيضاء وشعب إب
المدرب المصري علي السعيد يوجه لاعبيه في اول مباراة يقودها في كأس الاستقلال بين شباب البيضاء وشعب إب
يعد نادي الشعب الإبي من الأندية العريقة في يمننا الحبيب وأحد المنافسين والمرشحين الأقوياء في كل موسم للحصول على بطولتي الدوري العام والكأس، ولقد حظي هذا النادي الكبير مؤخراً برئيس جديد يقود حالياً نشاطات وفعاليات النادي إلى الامام ومقدمة الصفوف ، حيث يوفر كل سبل النجاح والدعم لهذه المؤسسة الرياضية الرائدة في محافظة إب الخضراء.. وفي الحقيقة نادي الشعب الابي اليوم محسود على قيادته الرياضية الرائعة المتمثلة بالإدارة الحكيمة والواعية .. ومن هؤلاء نلتقي اليوم بالشيخ (رشاد أمين العواضي) نائب رئيس النادي.. وفيما يلي خلاصة حوارنا معه:

> نسألكم في البداية شيخ رشاد عن أحوال ناديكم العريق والكبير؟

- أحوال النادي أصبحت جيدة جداً ومنظمة بشكل عام وعلى خير ما يرام والحمدلله في مختلف الألعاب، وحالياً تم إعادة تأهيل وتأثيث إدارة النادي،وإدخال نظام الكمبيوتر إليها بدعم من رئيس النادي وكذا وزارة الشباب والرياضة، علماً بأن الأمور المالية أصبحت الآن مستقرة، حيث لا توجد أي مديونية على النادي.

> هل تتكرمون بإعطائنا فكرة عن أسباب تراجع مستوى العنيد في الموسم الماضي؟

- التراجع كان في مستوى فريقي كرة القدم والسلة في الموسم السابق وهو يعود لسوء التخطيط وللصعوبات المالية بسبب المديونية التي كانت على النادي والتي كادت أن تعصف به.

> كيف تعاقدتم مع المدرب المصري الكابتن علي السعيد؟

- تم التعاقد معه عن طريق إدارة النادي بعد بحث ودراسة عدة ملفات لعدد من المدربين، فوقع الاختيار عليه لأنه مدرب قدير ومعروف وصاحب خبرة وقد سبق له أن عمل كمساعد لمواطنه محمود أبو رجيله مدرب منتخبنا الوطني الأول في العام 2002م.

> هناك لاعبون في فريقكم الأول لكرة القدم يشكون من عدم التوظيف؟

- بالنسبة لتوظيف اللاعبين فإدارة نادينا لن تقصر في هذا الجانب طالما وهناك الفرصة بأيدينا.. علماً بأن نشوان الهجام ومحمد السلاط على وشك أن يتوظفوا.

> كيف كان تكريمكم لفريقي القدم والسلة؟

- كان تكريمنا لهم وفاء لما قدموه والنادي كان يعيش الازمة المالية في الموسم المنصرم.. فالإدارة لم تقصر في تكريم الفريق الأول لكرة القدم الحاصل على المراكز الثاني (الوصيف) وكذا فريق كرة السلة الحاصل على المركز الثالث وذلك خلال شهر رمضان المنصرم.

> أرضية النادي إلى أين وصلتم في استثمارها.. وماذا عن مشكلة الباص؟

- أرضية النادي جاهزة للإستثمار فأين وزارة الشباب والرياضة لتدعمنا كبقية الأندية حيث أقامت لهم الوزارة مشاريع استثمار بمئات الملايين، علماً بأننا فريق بطولات ولم نحصل حتى على حافلة (باص) خاصة وأن حافلتنا الموجودة لم تعد قادرة على نقل لاعبينا لأنها قديمة.

> كيف ترون سياسة الوزارة وتراجع مستوى الرياضة اليمنية وكذا الاتحاد العام للكرة؟

- يجب على اتحاد عام الكرة أن ينظم أعماله و يبدأ موسمه الكروي مثل جميع بلدان العالم لينتهي معهم في وقت واحد وذلك يخدم الأندية والمنتخبات .. أما حول تراجع مستوى الرياضة في اليمن فذلك يعود أولاً إلى عدم اهتمام الوزارة بالأندية التي تعتبر أساس العملية الرياضية، وأنا أرى أنه لن ينصلح حال رياضتنا اليمنية إلا بالآتي:

(1) دعم الأندية بمخصصات كافية وليس كما هو حاصل الآن ، ومن ثم عليها محاسبتها.

(2) تعشيب جميع ملاعب الأندية الاهلية.

(3) توفير مدربين أكفاء للأندية.

(4) العمل على انتظام المسابقات وتثبيت مواعيد الموسم الرياضي، وعدم توقف الأنشطة لفترة طويلة.

(5) إيلاء الأندية الأهلية اهتماماً أكبر لكون اللاعب يأتي منها لينضم للمنتخب وهو جاهز.. علماً بأن حكاية المعسكرات لا تجدي ولا تنفع.

> كيف تقيمون المشاركات الخارجية لفرقنا؟

- صدقني أن المشاركات الخارجية لفرقنا لن تأتي بأية نتائج جيدة إذا لم نصلح حال الرياضة أولاً بشكل عام.. ولتكن البداية من الأندية.

> وماذا عن الوضع الرياضي في المحافظة ودور قيادتها في هذا المجال؟

- أتمنى من قيادة المحافظة والمجلس المحلي الاهتمام بالاندية الرياضية ودعمها أسوة ببقية المحافظات، حتى يشرق وجه محافظتنا أكثر وتتطور فيها الرياضة بشكل أفضل..فالدعم مطلوب ومطلب هام.

> نعود لناديكم الشعب الإبي.. فماذا عن خطتكم للفترة القادم؟

- خطة عملنا المستقبلية تتركز في ضرورة تجهيز فرقنا الرياضية كالقدم والسلة وغيرها للمنافسة على بطولات الموسم الجديد وتجهيز ملعب النادي بالمدرجات والتعشيب، واستكمال تأثيث وترتيب النادي من الداخل، وإدخال الحاسوب الآلي وتنظيم عملنا الرياضي، والسعي للحصول على حافلة جديدة للنادي.

> ماذا عن صرفيات ناديكم وإيراداته؟

- إيرادات نادينا تبلغ 20 مليون ريال بينما الصرفيات 35 مليون ريال.

> عاد فريق نادي الاتحاد الإبي من جديد إلى دوري الأولى فماذا يعني ذلك لكم؟

- هذا يعني أننا مقبلون على موسم ساخن وعودة للدربي الإبي، حيث المنافسة الشريفة والعزيمة والإصرار وبذل الجهود من قبل الفريقين الشقيقين الشعب والاتحاد.. فأهلاً به من جديد فهو القطب الثاني للكرة الإبية المتطورة والجار العزيز لنا.

> بماذا تفسر شيخ رشاد العواضي خروجكم من الإدارة الشعباوية وعودتكم إليها من جديد؟

- أنا أخرج من الإدارة، عندما أكون غير قادر على إضافة الشيء الجديد للنادي، وأعود في أي وقت أشعر فيه أن النادي محتاج لوجودي، فهو يعتبر بيتي الثاني.

> في ختام لقائنا بكم نرجو أن تحدثونا حول الاستاد الرياضي الجديد وكأس الاستقلال بعدن، وعن عودة نشوان عبدالعزيز إلى ناديه؟

- أولاً يجب أن أوجه كلمتي إلى منقذ العنيد الشيخ علي جلب لأقول له:«واصل المشوار ونحن معك فقد كان قبولك قيادة النادي في أصعب الأوقات دلالة على حبك له وللشباب والرياضة.. ولهذا أنت نجحت في أن تكون الربان الحكيم ولولاك لكان الشعب الإبي في خبر كان».. أما بالنسبة للاستاد الرياضي الجديد فنحن ما نزال في انتظار افتتاحه الرسمي الذي طال كثيراً، ولا ندري متى سنراه جاهزاً، علماً بأنه لم يتبق فيه إلا الشيء القليل كالإنارة .. ونحن نرغب في افتتاحه بسرعة لأننا نريد للاعبينا أن يتدربوا في ملعب قانوني، ففريقنا يعاني كثيراً من عدم وجود ملعب يتدرب عليه، فلاعبونا حالياً يتدربون فقط يومين في الأسبوع في ملعب الشهيد الكبسي، وعندما نطالب بيوم زيادة نتدرب فيه ندفع مبلغاً لذلك..أما مسابقة كأس الاستقلال الذي نظمتها «الأيام» و«الأيام الرياضي» فهي ناجحة، لأنها قضت على الركود الكروي الذي كان حاصلاً ..وقد استفادت الأندية منها كثيراً.. وحول نشوان عزيز فهو لاعبنا وسيعود إلى ناديه في الموسم الجديد خاصة بعد أن جلست معه واتفقنا على العودة. وشكراً على هذا اللقاء أخ نبيل مصلح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى