الأخ سالم عبدالله المقدم المسؤول الإعلامي لاتحاد كرة قدم المهرة لـ "«الأيام الرياضي»":أداء اتحاد كرة قدم المهرة ليس بالشكل المطلوب الذي نطمح إليه وننشده

> «الأيام الرياضي»:مختار محمد باداس:

> يعتبر اتحاد كرة القدم في أي محافظة هو العمود الفقري وحجر الاساس لتفعيل وتعزيز وتطوير لعبة كرة القدم، ومن هذا المنطلق فإننا نتعشم أن يقوم اتحاد كرة القدم بالمهرة بممارسة مهامه وأنشطته الكروية بجدية وفعالية بحسب المسؤولية الملقاة على عاتقه ووفقا للوائح والنظم والصلاحيات التي تخوله القيام بذلك على مستوى أندية المحافظة، وفي سياق ما تم ذكره.

«الأيام الرياضي» التقت بالأخ سالم عبدالله المقدم (أبو أماني) مسؤول الاعلام بفرع اتحاد كرة القدم بالمهرة وأجرت معه هذا الحوار الصريح الذي تطالعونه في الاسطر التالية:

> من الملاحظ بأن دور اتحاد كرة قدم المهرة موسمي فقط.. فما تعليقكم على ذلك؟

- يعمل اتحاد كرة القدم بالمهرة وفقا للخطط والبرامج، حيث يقوم بتنفيذ اللوائح المنظمة وتطبيق قانون اللعبة بحسب ما هو متاح له من امكانيات، ولهذا فإن دور الاتحاد يأتي وفقا لما هو مخطط في برامجه وليس دوره موسمياً كما ذكرت.

> ما هي الانشطة والبرامج التي تبنيتم تنفيذها؟

- لقد تبنى الاتحاد عدة فعاليات خلال هذا العام، وذلك بموجب الخطة السنوية المعدة سواء كان ذلك بإقامة بعض المباريات الودية او تنظيم المسابقات الكروية اثناء المناسبات الوطينة أو غيرها.

> لم نلاحظ قيام الاتحاد بنزولات ميدانية للاندية.. ماهي اسباب ذلك؟

- عدم قيام الاتحاد بنزولات ميدانية للاندية يعود لعدة اسباب منها على سبيل المثال لا الحصر البعد الجغرافي بين مديريات المحافظة التي تقع في اماكن الاندية البعيدة جداً عن عاصمة المحافظة الغيظة وكذلك عدم توفر الامكانيات اللازمة وانشغال بعض اعضاء الاتحاد بمهام خارج النشاط الرياضي وتكليف بعضهم بمهام خارج نطاق المحافظة من قبل مرافقهم.

> ماهو تقييمكم للوضع الرياضي بمحافظة المهرة؟

- الوضع الرياضي بشكل عام جيد مقارنة بالاعوام المنصرمة ولكن بحاجة الى تفعيل وتعزيز انشطته الرياضية المختلفة ولن يتأتى ذلك الا من خلال المتابعة المستمرة من قبل الاتحاد بالمحافظة مع الجهات ذات العلاقة.

> من وجهة نظركم.. ماهي الحلول والمعالجات للوضع الرياضي الراهن بالمهرة؟

- من وجهة نظري أرى بأن المعالجات والحلول تكمن في تنفيذ ومتابعة كافة الخطط واللوائح والبرامج الرياضية وعدم التهاون في تنفيذ المهام والنظم المتعلقة بقوانين ولوائح المسابقات .

> بصراحة ووضوح لماذا تم تحويل مكتب الاتحاد بالمهرة الى بوفية اثناء عرض مباريات نهائي كاس العالم 2006م؟

- وانا ايضاً اقولها بصراحة ووضوح لست ادري لماذا وكيف تم ذلك؟

> اداء الاتحاد منذ بداية العام الحالي حتى الوقت الراهن كيف تنظرون اليه؟

- ننظر اليه على انه غير مرضٍ وليس بالشكل المطلوب الذي نطمح اليه وننشده في مختلف الجوانب الرياضية.

> ماهو السؤال الذي لم يتم طرحه عليكم في سياق هذا اللقاء؟

- كنت اتمنى ان يتطرق حديثكم معي الى الاجتماعات الدورية لأعضاء الاتحاد والتي تعقد بانتظام وبحسب ماهو مقرر لها في محضر تأسيس الاتحاد.

> ماهي الطموحات والآمال التي تتمنون تحقيقها؟

- نطمح الى تطوير وتعزيز مختلف الفعاليات والانشطة الرياضية والارتقاء بالعمل الرياضي نحو الافضل وبناء قاعدة رياضية وشبابية مدربة ومؤهلة تشرّف المحافظة في مختلف المنافسات الرياضية.

> ماهي كلمتكم الاخيرة؟

- أتوجه بالشكر والتقدير لصحيفة «الأيام الرياضي» وكافة محرريها على هذه الفرصة الطيبة التي أتحتموها لنا ..وأتمنى للحركة الرياضية عموما بمحافظة المهرة التقدم والازدهار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى