قطر تكشر عن أنيابها مبكرا في كرة القدم بألعاب الدوحة 2006

> الدوحة «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

> شهدت منافسات كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006)بداية ساخنة مع الانطلاقة الاولى امس الثلاثاء حيث استطاع المنتخب القطري أن يؤكد حضوره المبكر في البطولة بالفوز الكبير على الاردن 3/صفر في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد ضمن منافسات المجموعة الاولى وسجل الاهداف الثلاثة لقطر سباستيان سوريا في الدقيقة السادسة وعادل لامى في الدقيقة 69 وحسين ياسر في الدقيقة 71 لتضع قطر نفسها على قمة المجموعة بفارق الاهداف عن منتخب أوزبكستان الذي حقق هو الآخر الفوز امس على المنتخب الاماراتي 2/1 وسيطر المنتخب القطري على المباراة التي حضرها جمهور كبير كان من الاسباب المباشرة في تفوق الفريق. وفي المباراة الثانية فازت أوزبكستان على الامارات 2/1 في المباراة التي جرت على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد.

وجاءت المباراة قوية خاصة من جانب المنتخب الاوزبكى الذي سيطر تماما على مجريات اللعب في الشوط الاول. وجاء الهدف الاول في الدقيقة 44 وسجله ألكسندر جينريخ..وفي الدقيقة 59 عاد جينريخ ثانية للتألق وأحرز الهدف الثاني مستغلا كرة عرضية زاحفة سددها مباشرة في شباك الامارات.

وفى الدقيقة 69 سدد عادل المرزوقى كرة قوية اصطدمت باللاعب الاماراتى ياسر الجونايبى لتغير مسارها وتسكن الشباك. وفى المجموعة الثانية فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخب بنجلاديش 3/صفر في المباراة التي جرت على استاد "ثاني بن جاسم" بالغرافة.

وسيطرت كوريا بشكل كامل على المباراة وسجل الاهداف لى شون سو في الدقيقة الثانية ويونج تشو بارك (هدفان) في الدقيقتين 59 و74 .

وفي المجموعة نفسها فاز المنتخب البحريني على نظيره الفيتنامي 2/1. وسجل هدفي البحرين السيد عدنان بينما سجل هدف فيتنام الوحيد اللاعب فين لي شونج وبذلك يحتل المنتخب البحريني المركز الثاني في المجموعة بفارق الاهداف خلف كوريا الجنوبية.

وفى أولى مباريات المجموعة الثالثة فاز المنتخب التايلاندي على نظيره الفلسطينى 1/صفر في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الريان.

وجاء الهدف الوحيد للمنتخب التايلاندي في الدقيقة 12 وسجله نوتنوم سوشاو.وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها تغلب المنتخب الكويتي على قرغيزستان بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد سند في الدقيقة 58 وحسين الموسوي في الدقيقة 74 وبدر المطوع في الدقيقة 90وتصدرت الكويت المجموعة بفارق الاهداف فقط أمام تايلاند.

ومن جهة أخري تقام يوم غد الخميس ست مباريات حيث تلتقي الهند مع هونج كونج وإيران مع المالديف في المجموعة الرابعة كما تلتقي عمان مع ماليزيا والصين مع العراق في المجموعة الخامسة، وفي المجموعة السادسة تلتقي اليابان مع باكستان وكوريا الشمالية مع سوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى