(حالمين) .. معاناة متواصلة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تعاني مديرية حالمين بمحافظة لحج من الظلم والحرمان المتمثل بعدم الحصول على كثير من المشاريع الضرورية والهامة، حيث نأمل في الحصول على أبسط الخدمات، فالمديرية ما زالت تنتظر بفارغ الصبر قيام المشاريع الضرورية.

ويناشد أبناء مديرية حالمين فخامة رئيس الجمهورية بضرورة تلبية الاحتياجات الضرورية لأنها منطقة نائية ومحرومة من كل المشاريع الحيوية، وهي بحاجة إلى مشروع مياه في المديرية التي اصبحت مياهها ملوثة، بحاجة إلى حفر الآبار وبناء السدود والحواجز المائية في الوديان.. كما أن مستشفى حالمين بحاجة الى التطوير وإلى الكادر الطبي وتأهيل العاملين فيه وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وكذلك ضرورة توفير سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة، وبناء الوحدات الصحية في المناطق المتناثرة في أرجاء المديرية لأهميتها في تلك المناطق الوعرة.. وكذلك حاجة المديرية إلى ترميم وصيانة المدارس الأساسية والثانوية وبناء مدارس للبنات.

أما الكهرباء فالمديرية بحاجة إلى ربطها بمشروع الكهرباء العمومية، علما بأن كهرباء حالمين لم تصل بعد عدا عاصمة المديرية فقط، كونها بجانب الخط الرئيسي (خط عدن- صنعاء) وما زالت المديرية تحلم بإيصال الكهرباء لها أسوة بغيرها، مع العلم أن مديريتنا تقع بالقرب من محافظة الضالع التي تم تزويدها بالكهرباء منذ أمد بعيد.

إلى جانب ذلك كلة فالمديرية بحاجة إلى انجاز مشاريع الطرقات كمشروع طريق نقيل المعدي، الذي لم تجري الدولة فيه حتى المسح الأولي، مع العلم أن هذا النقيل يربطها بمناطق شرعة حيث يوجد حمام شرعة السياحي الذي تتوافد إليه الناس من شتى مناطق الجمهورية.. بالإضافة إلى إنجاز واستكمال مشروع عقبة خلف، الذي ما زال متعثرا حتى الآن منذ 1997م.

إن المواطنين يعيشون أوضاعاً متدهورة ويكابدون العيش بشق الأنفس وأكثرهم فقراء يعانون من مشاكل الحياة القاسية والسلطة لم توليهم أي اهتمام فهل من مجيب؟!

رائد عبدالله أحمد/ حالمين

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى