الملعب الريــــاضـي .. وقالت قطر

> «الأيام الرياضي» عادل الأعـسم:

>
عادل الأعـسم
عادل الأعـسم
القطريون يبنون دولة مثالية حديثة.. أساسها التنمية وعمادها الانسان وزينتها العقل وعنوانها التفوق ووسامها "الجزيرة" وتاجها الرياضة,حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة بالدوحة، رسم صورة ناصعة زاهية جميلة لإبداع الدولة كان حفلاً أسطورياً مذهلاً بمعنى الكلمة وقالت قطر الصغيرة مساحة وسكاناً بملء الفم أنها كبيرة فعلاً.

- وأثبتت قطر بالصوت والصورة بدلالات الحدث وأهميته أنها لا تستحق ان تكون عاصمة الشرق الاوسط الرياضية فقط بل العاصمة الرياضية لأكبر قارات العالم آسيا.

- لقد حشدت الدولة الصغيرة طاقاتها، واستنفرت عزيمة وهمم وعقول رجالها، وفي مقدمتهم أمير البلاد، كي تكون كبيرة وكانت كبيرة قولاً وعملاً.

- ليس غريباًَ ان تكون قطر ناجحة تنمويا وسياسيا واقتصاديا وإعلاميا ورياضيا، اذا كان قائدها وأميرها حمد بن خليفة آل ثاني، يحرص على أن يكون في مقدمة الحاضرين في المناسبات والاحداث والبطولات الرياضية المحلية والاقليمية والدولية التي تقام على أرضها وآخرها تصدره للحاضرين في حفل افتتاح دورة أسياد( آسيا الـ 15) على استاد حمد بن خليفة بالدوحة مساء امس الجمعة.

- حفل الافتتاح الرائع المختلف الاسطورة والخيال حيث للتجديد والابتكار دلالة ومعنى في الزمان والمكان ليس الا بداية الغيث.. الكلمة الاولى التي ردت بها قطر على أولئك الذين شككوا في قدرتها على الاستضافة والنجاح.. وكانت قطر في مستوى الحدث والتحدي.

- ها هي قطر أول دولة عربية تستضيف الألعاب الآسيوية.. ومن حقها ان تكون اول دولة عربية تستضيف الالعاب الاولمبية العالمية، لاسيما أنها تقدمت بطلب رسمي لاستضافة(اولمبياد 2012م) ومن حقها أن تطمح في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

- مبروك مقدماً لقطر نجاحها الباهر في استضافة دورة الالعاب الآسيوية الـ 15 فـ (الجواب يبان من عنوانه).

حضور الرئيس
> لفت انتباهي حضور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفل افتتاح دورة أسياد آسيا بالدوحة.

- ولا شك أن هذا الحضور اللافت أسعد الرياضيين اليمنيين اكثر من الاشقاء القطريين المضيفين.

- بهذه المناسبة ننقل الى فخامة الرئيس رغبة وتطلعات رياضيي اليمن في أن يروه حاضراً بينهم في ميادين المنافسات والبطولات الرياضية المحلية.. وأقربها نهائي كأس الرئيس لكرة القدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى