مقتل ستة اشخاص وجرح عشرة تلاميذ في هجمات جديدة في سريلانكا

> كولومبو «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقارب احد القتلى في لحظة حزن
اقارب احد القتلى في لحظة حزن
قتل اربعة مدنيين وعسكريان في سريلانكا في انفجار الغام في شمال البلاد وجرح عشرة تلاميذ في قصف مدفعي نسب الى المتمردين التاميل، على ما افادت وزارة الدفاع أمس الأول الخميس.

وقتل المدنيون الاربعة مساء الاربعاء في انفجار لغم في شبه جزيرة جفنا (شمال) في حين قتل العسكريان في ظروف مماثلة في منطقة فافونيا (شمال).

واتهمت السلطات السريلانكية المتمردين في نمور تحرير ايلام تاميل بالوقوف وراء هذه الاحداث.

واضافت الوزارة ان المتمردين قصفوا كذلك مدرسة في منطقة ترينكومالي أمس الأول الخميس مما ادى الى اصابة عشرة اطفال ومعلمهم بجروح.

وسريلانكا على شفير حرب واسعة النطاق منذ دعا زعيم نمور تحرير ايلام تاميلنهاية تشرين الثاني/نوفمبر الى اقامة دولة مستقلة للتاميل.

ويشن التاميل تمردا منذ العام 1972 من اجل الحصول على استقلال ذاتي في شمال شرق سريلانكا الواقعة في جنوب اسيا والبالغ عددها سكان 20 مليونا بينهم 75% من السنهاليين.

وقررت الحكومة السريلانكية الاربعاء احياء العمل بقوانين مكافحة الارهاب بعد تعليقها لمدة خمس سنوات تقريبا في محاولة للجم حركة التمرد التي يشنها التاميل.

ونمور تحرير ايلام تاميل متهمون بانهم حاولوا في الاول من كانون الاول/ديسمبر اغتيال وزير الدفاع غوتابايا راجاباسكي الشقيق الاصغر لرئيس البلاد في عملية انتحارية في وسط العاصمة كولومبو.

وادت حركة التمرد الى مقتل اكثر من ستين الف شخص منذ 1972 بينهم اكثر من 3400 شخص منذ مطلع العام 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى