عاصفة في فرنسا تقتل مواطنا وتحرم 300 الف منزل من التيار الكهربائي

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الدمار التي الحقتها العاصفة
جانب من الدمار التي الحقتها العاصفة
قتل رجل واصيب اثنان اخران بجروح أمس الجمعة في باريس جراء سقوط لوحة اعلانية بسبب العاصفة التي ضربت فرنسا وحرمت 300 الف منزل من التيار الكهربائي ورافقتها رياح عاتية بلغت سرعتها 137 كلم/ساعة في قمة برج ايفل.

وادت هذه الرياح العاتية الى تاخير في حركة الطيران في مطار رواسي شارل ديغول الباريسي واصيبت حركة السكة الحديد بالاضطراب مع سقوط اشجار واشارات السير واقتلاع بعض اسقف المنازل.

وفي باريس حيث دعت البلدية السكان الى الحد من تنقلاتهم، سقطت لوحة اعلانية على ثلاثة من المارة قبيل ظهر اليوم بفعل شدة الرياح، كما افادت دائرة الشرطة. وتوفي احد المارة في الخمسين من العمر واصيب اخر بكسر، في حين اصيب الثالث بجروح طفيفة.

واصيبت امراة ايضا بجروح طفيفة جراء سقوط لوحة اعلانية في مان (غرب) وجرح رجل بسبب سقوط شجرة قرب هذه المدينة. وفي منطقة رون (وسط شرق)، تسبب سقوط شجرة على ثلاث سيارات بجرح شخصين، جروح احدهما خطرة.

وحرم 300 الف منزل من التيار الكهربائي بعد ظهر الجمعة اثر هبوب العاصفة التي اجتاحت انحاء البلاد من ضفاف الاطلسي الى الشمال الشرقي مرورا بمنطقة الوسط وايل-دو-فرانس "بسبب سقوط الاشجار خصوصا على خطوط شبكة الكهرباء" بحسب مؤسسة كهرباء فرنسا.

وعادت حركة الطيران تدريجا الى طبيعتها عصر اليوم في مطار شارل ديغول. وقد اضطرت حوالى عشر رحلات اتية من سان فرانسيسكو وبولونيا ومدريد وجنيف الى تغيير مسارها نحو مطارات فرنسية اخرى او نحو بروكسل ولندن خلال النهار,واضطربت ايضا حركة القطارات لساعات بين باريس وستراسبورغ (شرق).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى