خلال ترؤسه اجتماعا مشتركا لعدد من الجهات .. الكحلاني: الناس في عدن أكثر احتراماً للقانون

> عدن «الأيام» خاص:

> رأس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن مساء أمس اجتماعاً مشتركاً للإخوة المسئولين في الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والأمناء العامين في المديريات ومدراء المديريات ومدراء مكاتب الأشغال في المديريات ورؤساء أقسام الشرطة، بحضور الإخوة عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد بالمحافظة وعميد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة ورقة العمل المقدمة من مكتب الضرائب بالمحافظة حول تنفيذ الآلية الجديدة لتحصيل ضريبة القات في الاسواق المخصصة لبيع القات.

الأخ المحافظ أكد في كلمته أهمية تنفيذ القانون بهدف تحسين الايرادات داخل المحافظة بحسب صلاحيات قانون السلطة المحلية، وأهمية ضبط المخالفين ومحاسبة المقصرين مهما كان موقع عملهم وفق النظم والضوابط القانونية حول ذلك.

مؤكداً أن المواطنين في عدن أكثر احتراماً للقانون، مهيبا بدور الأجهزة الأمنية في العمل مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الآلية الجديدة لمكتب الضرائب.

بعد ذلك تطرق الأخ المحافظ إلى قضية البناء العشوائي في المحافظة وأوضح أن هذه الظاهرة تم ضبطها بعض الشيء بفضل الاجراءات التي اتخذتها قيادة المحافظة بوقف البناء العشوائي.

وطالب الجهات ذات العلاقة بالعمل على ضبط هذه العملية لما لها من آثار سلبية في تشويه منظر جمال المدينة والاخلال بالخدمات الأساسية التي يتم البناء عليها عشوائياً.

ودعا الى تنفيذ آلية الضبط للقضاء على البناء العشوائي عبر الأطر والقنوات القانونية بهدف الحد من انتشاره.

مؤكداً أن «المواطن يشعر بالارتياح عندما يطبق القانون على الكل بدون استثناء وبالتالي يمكننا داخل المحافظة ضبط المخالفات وحث المسؤولين في الأشغال على العمل لإزالة المخالفة في حينها وبالإجراءات القانونية الفورية».

وأوضح أهمية وضع آلية عمل مشتركة ابتداء من مدير المديرية الى مدير مكتب الاشغال الى رئيس قسم الشرطة وغيرهم من المسؤولين في كل مديرية، بما من شأنه تطوير المدينة بشكل حضري وبما يتناسب مع مكانة مدينة عدن كعاصمة اقتصادية وتجارية.

كما تحدث في اللقاء الاخوان عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي والعميد ركن عبدالله عبده قيران، مدير الأمن حول جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقدم عميد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة إلى الاجتماع دراسة متكاملة حول أهم الصعوبات الميدانية التي تعيق الحركة المرورية في كافة المديريات، والمقترحات التي ستساعد الى حد كبير في تسهيل الحركة المرورية.

وشملت الدراسة الشوارع والأحياء في عموم مديريات المحافظة في كل من شوارع المتحف وعدن مول والعقبة بمدينة كريتر وجولة البجع ومطعم الحمراء بجبل حديد وحديقة الالعاب بخورمكسر، إضافة الى الشوارع الأخرى من جولة كالتكس الى جولة المصنع ومنها إلى شارع سجن المنصورة بالإضافة الى الشوارع الداخلية والتقاطعات وموقف الشاحنات في مديرية المنصورة وفي شارع مدرم الرئيسي بالمعلا إلى جانب شوارع الشيخ عثمان من جولة الملعب الى مفترق المحاريق ومن جولة 22 مايو الى جولة عبدالقوي وكذا شارع نادي الوحدة والشارع الموازي للنادي وشارع السلفي من جولة القاهرة إلى جولة السيلة وشارع محمد سعد ومسواط من جولة عبدالقوي الى مركز الشرطة وكذلك شارع فيتنام من خلف الشرطة وحتى محطة الهاشمي وقصر الافراح والسيلة وشارع تعز وفرزة الهاشمي.

كما تضمنت الدراسة وضع معالجات للشارع الرئيسي بدارسعد ومثلث دارسعد الرباط. أما في البريقة فركزت المعالجات على الشارع المؤدي من محطة الارسال إلى الجسر وسوق بانافع.

وقدمت في الاجتماع العديد من المقترحات والبدائل العملية لحل مشكلة الاختناقات والازدحام المروري.

بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين الذين أبدوا عددا من الملاحظات الهادفة الى تحسين وتطوير آلية العمل في القضايا التي تهم المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى