عمر الشريف يعتزل التمثيل فى مصر بعد «حنان وحنين»

> «الأيام» العرب اونلاين:

>
النجم المصري العالمي عمر الشريف
النجم المصري العالمي عمر الشريف
كشف النجم المصري العالمي عمر الشريف لعدد من المقربين عن نيته التوقف عن تقديم اعمال فنية جديدة في مصر والاكتفاء بالعمل في السينما العالمية التى قدم لها خلال السنوات الماضية اكثر مما قدم في السينما المصرية على مدار مشواره الفني.

وقال الشريف للناقد السينمائي المصري عادل عباس انه اتخذ قرارا باعتزال العمل فى مصر بعد مسلسل "حنين وحنان" الذى يقوم بالاعداد له حاليا موضحا أن هذا القرار "نهائي ولا رجعة فيه لانه يفضل ان ينهي حياته الفنية في السينما العالمية". وحول اتجاهه مؤخرا لتقديم عمل تليفزيوني مصري رغم انه نجم سينمائي، قال الشريف انه اصبح رجلا "كبيرا وكسلان" يحب الجلوس فى المنزل لمشاهدة التليفزيون ولذلك قرر ان يكون آخر عمل فني يقدمه فى مصر مسلسلا تليفزيونيا. وتدور أحداث مسلسل "حنين وحنان" الذى يحكي جزءا من سيرة حياة الشريف نفسه حول المشاكل الانسانية والاجتماعية التى يعاني منها رجل عاش مغتربا معظم سنوات عمره وسيتم تصوير حلقاته الاولى فى نيويورك وسط الثلوج والامطار الغزيرة هناك ثم يستكمل تصويره في القاهرة والاسكندرية.

وكان مرشحا لاخراج المسلسل فى البداية المصري مجدي ابو عميرة لكنه اعلن بعدها أن المخرج سيكون خيري بشارة ثم اعلن بشارة انه ليس المخرج المرشح وظل اسم المخرج غامضا وسط شائعات حول تصدي كاتبة السيناريو إيناس بكر لاخراج المسلسل. كما تم ترشيح النجمة يسرا للبطولة ثم الاستعاضة عنها بميرفت أمين التي لم يعد اسمها مطروحا ايضا فيما ظل اسم مادلين طبر والنجم الكبير احمد رمزي يتردد كأبطال مشاركين فى المسلسل منذ البداية وحتى الآن. ولدى عمر الشريف مشروع سينمائي عالمي جديد مع المخرج الكبير بيتر اوتول بعنوان "ليلة مع الملك" سيتم تصويره بين لندن والدار البيضاء، بعد تصوير المسلسل، بتكلفة تتجاوز الـ20 مليون دولار. وقدم الشريف للسينما المصرية 52 فيلما منها "نهر الحب" و "سيدة القصر" و "صراع في الميناء" وآخرها "أيوب".

وقدم اكثر من هذا العدد للسينما العالمية التى انتقل اليها مبكرا وأشهر اعماله فيها "لورانس العرب" و"دكتور زيفاجو" و"جزيرة كابتن نيمو" وأخيرا "السيد ابراهيم وزهور القرآن" و"هيدالجو".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى