مجلس دعم التنمية الصحية بلحج يعقد أول اجتماع له بعد تشكيله

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
محافظ لحج أثناء ترؤسه أول اجتماع لمجلس دعم التنمية الصحية أمس
محافظ لحج أثناء ترؤسه أول اجتماع لمجلس دعم التنمية الصحية أمس
عقد صباح أمس الاثنين أول اجتماع لمجلس دعم التنمية الصحية بلحج بعد المصادقة على تشكيله، حيث وقف الاجتماع برئاسة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة وبحضور د. عمر زين محمد، مدير عام مكتب الصحة والوكلاء المساعدين ومدير عام مكتب المالية والسيد كلاودماير، اختصاصي الاقتصاد الصحي بوحدة الدعم الفني ود. جمال ناشر، مدير عام وحدة السياسات الصحية ود. نسيب القربي، رئيس وحدة الدعم الفني للبرنامج .. وقف أمام الخطة الأصلية والخطة المعدلة لأنشطة البرنامج واللائحة التنظيمية للمجلس وقرار المحافظ رقم 26 للعام 2006م بتشكيل المجلس، ونبذة عن برنامج دعم القطاع الصحي، وتقرير عن ما تم إنجازه منذ بدء المشروع.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال د. جمال ناشر، منسق البرنامج:«يعتبر هذا الاجتماع الاول للمجلس والذي يأتي بعد التوقيع على الاتفاقية في 14/5/2005م لدعم التنمية الصحية بالمحافظة، حيث سيبدأ المشروع بأكثر من 800 ألف يورو، كما سيتم رصد نحو مليون يورو لدعم البناء التحتي».

وقال: «استحقت لحج هذا الدعم لتميزها بين سائر المحافظات في المجال الصحي، والذي به سيتم التعامل بشفافية وتقييم مستوى الأداء للتغيير نحو الأفضل في القطاع الصحي، وهذا البرنامج ممول من قبل المفوضية الأوربية».

حضر اجتماع المجلس أعضاء هيئة المجلس المحلي للمحافظة ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى