تلاميذ ثانوية العليب يعانون نقصا في المعلمين

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه التربوي محمد عبدالله محمد العمودي، من الادارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة حضرموت، مناشدة عبر «الأيام» الى الأخ عبدالقادر هلال، محافظ حضرموت، لمعالجة مشكلة نقص المعلمين في ثانوية العليب في الريدة الشمالية، والتي أربكت العملية التعليمية فيما الطلاب على مشارف امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح التربوي محمد عبدالله محمد العمودي قائلا:

«الأخ محافظ حضرموت عبدالقادر هلال نرفع إليكم شكوانا هذه ومناشدتنا في نفس الوقت ونحن على مشارف نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2006/2007م وثانوية العليب بالريدة الشمالية تعيش حالة من نقص في المعلمين وعدم استقرار الدراسة.

حيث لم يتم تكملة النقص في المدرسين والجميع يعلم أن الفصل الدراسي على وشك الانتهاء وطلاب الصف الأول الثانوي بدون مدرس مادة اللغة الإنجليزية وطلاب الصف الثالث الثانوي بدون مدرس مواد الفلسفة وعلم النفس والمنطق والصف الثاني الثانوي بدون معلم مادة الاقتصاد والاجتماع.

وقد طالبنا مراراً وتكراراً الجهات المعنية بتكملة النقص ولكن دون جدوى وعذرهم في ذلك عدم وجود معلمين.

ونحن نتقدم بهذه الشكوى إليكم بعد أن كثرت مطالبنا أمام جهات الاختصاص، ونضع اللوم الشديد على الجهات المختصة لعدم تحركها الجدي والمسؤول لمتابعة هموم ومشاكل المدرسة وحلها في حينها.

فكيف بطالب مقبل على امتحان شهادة ولا يدرس المواد المقررة في الامتحان؟

إنه لمؤسف أن يتجاهل المعنيون بالأمر مثل تلك المشاكل».

واختتم مناشداً الأخ محافظ حضرموت بالقول:

«نحيطكم علما بأن ثانوية العليب تستوعب مخرجات التعليم الأساسي لمدارس ريدة المعارة والجوهيين البالغ عددها 14 مدرسة، والمدرسة بها عشرة صفوف وعدد طلابها 287 طالبا وطالبة.. ونناشدكم الإسراع في حل تلك المشكلة كون الخاسر فيها أبناءنا الطلاب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى