مقتل 25 مدنيا في قصف مكثف بين قوات الجيش والمتمردين بسريلانكا

> كولومبو «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر مسئولون عسكريون ومصادر المتمردين أمس الإثنين أن 25 مدنيا على الاقل قتلوا وتشرد الالاف في الجزء الشمالي الشرقي من سريلانكا في قصف مكثف بين قوات الحكومة ومتمردي التاميل.

واستمر القصف المسلح بين متمردي التاميل والجيش أمس الإثنين لليوم الثالث على التوالي بين المناطق التي يسيطر عليها المتمردين والمناطق الخاضعة للجيش في مقاطعة ترينكومالي على بعد 220 كيلومترا شمال شرق العاصمة كولومبو.

وأفاد الجيش بمقتل ستة مدنيين وإصابة 16 آخرين في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، بينما تمكن أكثر من 2200 مدني من الفرار من المنطقة بسبب هجمات المتمردين.

من ناحية أخرى أعلن متمردي التاميل مقتل 19 مدنيا على الاقل وإصابة أكثر من 50 آخرين في منطقة بانيشانكيرني التي يسيطرون عليها بنفس المقاطعة.

ونقل موقع "تاميل نت" الخاص بالمتمردين على الانترنت عن إس. إليلان الزعيم السياسي الاقليمي للمتمردين في منطقة ترينكومالي قوله إن المسلحين تمكنوا من منع الجيش من دخول القرية.

يذكر أن القصف الذي وقع بين الجانبين هو الاعنف منذ ثلاثة أشهر بعد اشتباكات مماثلة بالمدفعية والقذائف وقعت في آب/أغسطس الماضي في نفس المنطقة أدى لتشريد ما يربو على 100 ألف شخص وقتها,كما تسبب تصاعد العنف في المناطق الشرقية والشمالية من سريلانكا على مدى العام الماضي في مقتل 3200 شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى