الصين تعتقل اثنين من الكوريين الشماليين في قضيتي تهريب مخدرات

> بكين «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر مسئولون أمس الثلاثاء أن الشرطة الصينية اعتقلت اثنين على الاقل من الكوريين الشماليين في قضيتي تهريب مخدرات على المستوى الدولي تورط فيها مشتبه بهم من اليابان وكوريا الجنوبية.

واعتقلت الشرطة من منطقة شينيانج، أكبر مدت شمال شرق الصين، رجلا كوريا شماليا يشتبه أنه حلقة وصل رئيسية لعصابة تبيع مخدر الميثامفيتامين في سبع مناطق بالصين.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن شرطة شينيانج اعتقلت "رجلا أجنبيا" الشهر الماضي خلال إبرام صفقة مع من يزعم أنه زعيم عصابة صينية للاتجار في المخدرات في مدينة يانجي بشمال شرق البلاد على الحدود مع كوريا الشمالية.

وأكد مسئول بمكتب مكافحة المخدرات بشرطة شينيانج في اتصال هاتفي أن المشتبه به الذي لم يكشف عن هويته كوري شمالي وأن المخدرات جرى تهريبها من كوريا الشمالية إلى الصين.

وذكرت صحيفة شينيانج إيفينينج نيوز أن الشرطة اعتقلت 28 مشتبها بهم في ياني وشينيانج ومدن أخرى من بينهم من يزعم أنه رأس مدبر كوري جنوبي الذي اعتقل لدى وصوله إلى مدينة شينيانج على متن طائرة من هونج كونج في 26 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأقر شو تشونجشيان الذي يزعم أنه زعيم العصابة الصينية بأنه استورد مخدرات أكثر من 20 مرة منذ تشرين ثان/نوفمبر عام 2005 حيث جلب للصين نحو 30 كيلوجراما من الميثامفيتامين قيمته نحو سبعة ملايين يوان (890 ألف دولار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى