اصدار .. اصدار

> «الأيام» متابعات:

> صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد 334 الخاص بشهر ديسمبر 2006م من مجلة «المستقبل العربي» والمنشور ايضاً في موقع المركز على الانترنت www.caus.org.ib.

تضمن العدد الدراسات الآتية:«السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط بعد الانتخابات الأمريكية والحرب الإسرائيلية على لبنان» لـ عمرو حمزاوي، و«ابن خلدون في منظور الحداثة» لـ ناصيف نصار و«النظام السياسي الفلسطيني من الأحادية إلى الاستقطاب الثنائي» لـ أيمن طلال يوسف و«سياسات الدول الغربية المستهلكة للنفط في مواجهة الأوبك» لـ مقدم عبيرات ومحمد حيدر. وفي العدد ايضاً مقالة انطوني كوردسمان بعنوان: «تطور قوات العراق وتحدي الحرب الأهلية:هل بمقدور القوى العراقية إنجاز المهمة؟» وكتب سمير كرم عن:«الانتخابات الأمركية: نتائجها ودلالاتها في تحليلات مراكز الأبحاث». وتضمن العدد مراجعة لكتاب:«الميزان العسكري 2005-2006م» قدمها حسن حسن، ومراجعة لكتاب: «مذكراتي: الصراع من أجل الديمقراطية في العراق- تأليف محمد حديد» قدمها صباح ياسين.

وفي ختام العدد تقرير عن الندوة الدولية حول الحركات الإسلامية المشاركة في المؤسسات السياسية في البلاد العربية وتركيا» أعده إدريس لكريني، إضافة إلى «موجز يوميات الوحدة العربية» و«ببليوغرافيا الوحدة العربية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى