من منا لا يتذكر صوتها عالياً في محكمة صيرة

> حسن بن حسينون:

>
حسن بن حسينون
حسن بن حسينون
«الرجال من صنعتهم أمهاتهم» .. «البيوت بدون الأمهات قبور» .. بلزاك .. بلزاك الفيلسوف الذي حذر الأبناء من أن يكونوا سبب بكاء الأمهات، لأن الله يحصي دموعهن، وهو القائل: «أفضل أن يبكي الولد من أن تتنهد الأم».

نعم نحن من حضر في قاعة محكمة صيرة نتذكر ذلك الصوت المحبب الذي ارتفع عاليا أثناء محاكمة نجلها هشام محمد علي باشراحيل في قضية نشر صدرت في صحيفة «الايام». إن ذلك الصوت قد تجاوب مع ما جاء في «الأيام» والذي يدعو السلطة لوضع حد لعبث العابثين الذين طالت أياديهم معالم وآثار عدن التاريخية كما طالت الأرض والإنسان فيها. جاءت لتقول ما يريده ضميرها وحتى تسمعه أكبر عدد من الآذان داخل المحكمة وخارجها والتي كانت مع الأسف قليلة في تلك الأيام واللحظات القاسية في عام 2000م، ورغم أنها قد تحملت جراء مواقفها وما قالته الشيء الكثير مما لا طاقة لها به إلا أن ذلك الصوت كان مسموعا ومؤثرا وصل إلى أغلب قاعات المحكمة وأروقتها.. وكيف لا تقول ما قالته في المحكمة وهي أرملة الشخصية الوطنية المعروفة ومؤسس صحيفة «الايام» محمد علي باشراحيل، وقد صدق من قال «وراء كل رجل عظيم تقف امرأة عظيمة».

وهذا المثل أو الحكمة يتمثل في شخص الفقيدة الراحلة والمرأة الفاضلة والدة الأخوين هشام وتمام باشراحيل، رحمها الله رحمة الأبرار وأدخلها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها وكل من يحب هذه الأسرة الطيبة الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى