مقتل أحد مرافقي هنية وإصابة ابنه وأربعة آخرين بجراح لدى خروجه من معبر رفح

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
فلسطينيون يشيعون جثمان عبدالرحمن نصار
فلسطينيون يشيعون جثمان عبدالرحمن نصار
أكدت مصادر طبية فلسطينية مساء أمس الأول الخميس أن أحد المرافقين لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية قتل وأصيب خمسة آخرون من بينهم النجل الأكبر لهنية وذلك برصاص مجهولين لدى مغادرة الموكب الذي اقل هنية معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وقال هنية للصحفيين لدى وصوله إلى منزله في مخيم الشاطئ في مدينة غزة وقد بدى عليه التعب والاعياء "نحن نعرف من اطلق النار على موكبنا وادى الى وقوع اصابات ونعرف كيف سنتعامل معه".

وأشار شهود العيان إلى أن عبد الرحمن نصار المرافق الشخصي لهنية قتل فيما أصيب عبد السلام هنية النجل الأكبر لرئيس الوزراء في فكة بطلق ناري بينما أصيب المستشار السياسي لهنية أحمد يوسف بجراح لم يتم التأكد من مدى خطورتها .

من جهته قال إسماعيل هنية لدى وصوله إلي منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة أن موكبه تعرض لإطلاق نار كثيف لدى خروجه من صالة المعبر مما أدى إلي إصابة عدد من المرافقين.

وفي إشارة إلي أنه لم يقطع جولته العربية والإسلامية وصف هنية جولته بالناجحة وان الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني حصلا على الدعم السياسي والاقتصادي والمعنوي.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني إن الزيارة للدول العربية والإسلامية استكملت وعدنا إلي أرض الوطن لممارسة عملنا وخاصة حالات الفلتان الأمني الأخيرة التي شهدها قطاع غزة من قتل للأطفال.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني في الحكومة التي تقودها حركة حماس محمود الزهار أكد في وقت متأخر أمس الأول إن مجهولين فتحوا النار على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني
اسماعيل هنية لدى خروج موكبه من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وأضاف الزهار في حديث مع الصحفيين إن اطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين أسفر عن إصابة ابن رئيس الوزراء عبد السلام اسماعيل هنية ومستشار هنية السياسي أحمد يوسف وأربعة من مرافقي هنية بجراح وصفت جراح أحدهم بالخطيرة نقلوا الى المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى