حزب جبهة العمل الاسلامي يدعو العرب للتصدي "للتهديد النووي" الاسرائيلي

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> دعا زكي بني ارشيد الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي،الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، أمس الجمعة الدول العربية الى التصدي "للتهديد النووي" الاسرائيلي فيما قلل من "حجم الخطر النووي الايراني".

وقال بني ارشيد لوكالة فرانس برس "هناك خطر حقيقي موجود جاثم على صدورنا وندفع ضريبته وثمنه كل يوم وهو الخطر الاسرائيلي (...) اما التخويف من اخطار ايرانية مستقبلية فهذه احتمالات".

واضاف "يجب ان تكون هناك تفاهمات داخل الاسرة الاسلامية الواحدة لمواجهة الخطر الصهيوني" مشددا على ان "اسرائيل هي التهديد الحقيقي للاستقرار في الشرق الاوسط".

واوضح ان "الطموح النووي الايراني فيه نقاط تقارب ونقاط اختلاف ولا نشعر انه سيشكل خطرا حقيقيا على الامن والسلم الدوليين خاصة وانه يمكن التفاهم والحوار مع الايرانيين حول معظم المسائل المطروحة وذات الخلاف".

واضاف بني ارشيد "نتمنى ان لا يتم تضخيم الخطر الايراني تبريرا لاصطفاف بعض الدول العربية وما يسمى بين قوسين دول الاعتدال، وان لا يتم التجييش والشحن الطائفي على اساس سني وشيعي لان الخاسر عندئذ سيكون الجميع ولن يستفيد من ذلك الا المشروع الصهيوني الاسرائيلي".

واعتبر ان "زلة لسان رئيس الوزراء الاسرائيلي هي تعبير حقيقي عن امتلاك سلاح نووي، وهذا يقتضي تحقيق دولي وان تفتح اسرائيل منشآتها امام الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتفتيش واخضاعها لعقوبات في حال رفض ذلك".

وكان بني ارشيد قد دعا في تصريحات نشرت على الموقع الالكتروني للحزب، العرب الى "المباشرة ببناء القوة النووية الذاتية".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اثار اثناء زيارة رسمية الى المانيا جدلا كبيرا في اسرائيل مساء الاثنين الماضي بسبب مقابلة اجراها مع محطة المانية شمل خلالها اسرائيل في لائحة الدول التي تمتلك السلاح النووي,وعاد عن تصريحاته في اليوم التالي قائلا ان "اسرائيل لن تكون اول دولة تدخل السلاح النووي الى المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى