اقصاء مرشح المشترك بتعز وتحالف بين المؤتمر والاشتراكي بالمسيمير

> المسيمير «الأيام» انيس منصور

> استنكرت قيادة التجمع اليمني للإصلاح بمديرية المسيمير محافظة لحج ما وصفته بالتحالف المبرم بين قيادات منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمديرية مع مرشح المؤتمر الشعبي العام لمحلي المحافظة في الانتخابات التكميلية عبدالحبيب محمود.. مؤكدة انه بموجب هذا التحالف قامت قيادات الاشتراكي بتنظيم الدعاية الانتخابية لصالح مرشح المؤتمر ومرافقته خلال حملته الانتخابية.

وبهذا الخصوص افاد «الأيام» الأخ صالح علي حيدرة، رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح بالمسيمير، ان ما قام به سكرتير اول منظمة الاشتراكي ومسئول الدائرة السياسية فيها يعد خرقا وتعديا ومخالفة للاتفاقيات والمبادئ التي تسير عليها احزاب اللقاء المشترك. ودعا حيدرة في تصريحه قيادة اللقاء المشترك في محافظة لحج الى سرعة وضع الحلول العاجلة لهذه المشكلة قبل حلول موعد الاقتراع يوم 19 ديسمبر الجاري، معلنا انه في حالة عدم تراجع تلك القيادات عن مواقفها «ستتحمل قيادة الاشتراكي بالمديرية أي فشل او تقصير يحدث».

وعلى الصعيد نفسه علمت «الأيام» ان بعض قواعد الاشتراكي ليست راضية عن اداء وتصرفات قيادة المنظمة فيما يتعلق بنشاطها الدعائي المناوئ لمرشح الإصلاح الى محلي المحافظة محمد صالح حيدرة. واكدت مصادر حزبية ان اصوات قواعد الاشتراكي سوف تذهب لصالح مرشح الإصلاح، على الرغم من ان التصرفات الحالية لقيادة المنظمة تأتي كرد فعل على استحواذ الإصلاح على حصص اللجان الفرعية دون اشراك الاشتراكي.

من جهة ثانية ارتفعت وتيرة الخلافات والمنازعات والشكاوى بين صفوف قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام بالمسيمير، بسبب ما وصفوه بـ«نزول اعضاء اللجان الفرعية ـ الذين هم من نصيب المؤتمر ـ من إب ودمت بمحافظة الضالع، وحرمان اعضاء المؤتمر بالمسيمير منها». وحول هذه المشكلة أفاد «الأيام» الأخ ابراهيم صالح ناصر، رئيس فرع المؤتمر بالمسيمير مؤكدا «وجود اشكالية في هذا الخصوص وسيتم مناقشاتها الليلة (أمس) في اجتماع مع رؤساء المراكز ومسئولي الدوائر بالمديرية للخروج بقرارات سيتم رفعها الى قيادة المحافظة مباشرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى