إتحاد كرة القدم يقر المشاركة في البطولة العربية الثالثة للكرة الخماسية داخل الصالات

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> تشارك الجمهورية اليمنية لأول مرة في منافسات البطولة العربية الثالثة لكرة القدم الخماسية ( كرة الصالات ) والتي تستضيفها ليبيا خلال الفترة من 10 إلى 20 يناير القادم بمشاركة عربية واسعة .

وأوضح لبيب المهدي عضو مجلس إدارة الإتحاد العام لكرة القدم رئيس لجنة الكرة الخماسية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجلس إدارة الإتحاد أقر المشاركة مؤخرا بعد تلقي اليمن الدعوة العربية لتسجيل أول حضور يمني في هذه البطولات .. مشيرا إلى أن الإتحاد يهدف من خلال هذه المشاركة إلى إرساء قاعدة قوية للعبة في بلادنا ومخاطبة الإتحاد الآسيوي بهذا الشأن والذي يبدي اهتماما كبيرا بها حتى يتم دعم اليمن في الجوانب الفنية والمادية لتطوير هذه اللعبة التي بدأت تحظى بإقبال جماهيري في مختلف دول العالم بعد أن اعتمدها الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) ضمن أجندته الرسمية بتنظيم خمس بطولات لكأس العالم لكرة القدم الخماسية بدءاً من العام 1989م .

وبين المهدي انه سيتم استدعاء أكثر من عشرين لاعبا بعد تشكيل جهاز فني وطني لقيادة المنتخب واختيار أفضل 12 لاعبا في هذه المرحلة التي تبدأ في العشرين من الشهر الحالي لإقامة معسكر داخلي مغلق استعدادا للمشاركة في البطولة العربية الثالثة منوها إلى أن لجنة كرة القدم الخماسية تعمل حاليا على توسيع قاعدتها المعرفية والفنية والإدارية بهذه اللعبة والطرق المثالية لتشكيل الفرق والمنتخبات الوطنية لمختلف الأعمار.

وكانت عدد من محافظات الجمهورية شهدت خلال السنوات الأخيرة تنظيم منافسات محدودة في كرة القدم الخماسية داخل الصالات في كل من أمانة العاصمة وعدن وتعز وإب والحديدة وخصوصا في شهر رمضان المبارك الذي تختفي فيه المنافسات الرسمية لكرة القدم فيلجأ الكثير من لاعبي الأندية إلى خوض هذه المنافسات الرمضانية .

جدير بالذكر أن مصر نظمت واستضافت أول بطولة عربية للكرة الخماسية في 1998 ثم عادت واستضافت البطولة الثانية في 2005 وفازت بها أيضا وهي الأكثر حظوظا للفوز بلقب البطولة الثالثة الشهر القادم بليبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى