مناشدة الى رئيس الجمهورية بشأن اعتداء على معبد الهندوس

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> رفع السيد ريش جندرا برفول شاه مناشدة عبر «الأيام» الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، بشأن انتهاك معبد الهندوس والتعدي عليه.

وجاء في مذكرة المناشدة: «إننا نناشد فخامتكم بهذه الاستغاثة العاجلة بعد ان تقطعت بنا السبل في الذود عن حرمات مقدساتنا من انتهاكات بعض الأشخاص الذين لا يبالون بتحمل المسئولية التي ألقيت على عاتقهم.. حيث اننا نملك معبدا ومحلات تجارية تابعة له والكائن في محافظة عدن مدينة كريتر شارع (البز) قمنا ببنائه من الاساس على أرض بيضاء تم شراؤها منذ ما قبل 1850م وبضائعنا ومعداتنا في محلات ذلك المعبد الذي نقيم فيه حتى يومنا ثم تفاجأنا مؤخرا بانتهاك سافر من قبل أحد الأشخاص وذلك باقتحامه لغرض هدمه متحججا بأن لديه عقدا استثماريا صرف له من مكتب الاوقاف والارشاد عدن ولولا تدخل فضيلة الأخ مدير أمن محافظة عدن تدخلا مسئولا لكانت بضائعنا وأملامكنا ومقدساتنا قد نهبت وتعرضت للسرقة.

وان التصرف المذكور من قبل المعتدي مبني على التحجج بالعقد غير القانوني والذي خالف صدوره مبادئ الشريعة الاسلامية السمحاء المبنية على احترام حقوق الذميين والمستأمنين والمعاهدين بما في ذلك صون أرواحهم وأملاكهم ومقدساتهم، وكذا مخالفين بذلك الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحرمة المعابد والمقدسات، وكذا مخالفين بذلك اتفاقية جنيف لعام 1928م.

علما يافخامة الرئيس بأنكم قد أنصفتمونا في قاعة (غاندي) التي تم التعدي عليها من قبل الأوقاف وآخرين سابقا وقد تم من قبلكم توقيفهم واعادة قاعة (غاندي) ونحن هنا على يقين تام بإنصافنا انصافا كاملا لذلك فإننا نرفع اليكم مناشدتنا ومظلمتنا هذه لإنصافنا من التعدي والعمل على حماية حرمة مقدسات معبدنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى