اردوغان يعتبر الدعوة إلى انتخابات فلسطينية مبكرة "سلبية جدا"

> الأمم المتحدة «الأيام» اروين ارييف :

>
رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان
رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أمس الإثنين إن دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى انتخابات مبكرة اجراء "سلبي جدا" يأتي قريبا جدا من الانتخابات الفلسطينية الاخيرة.

وقال اردوغان إن الدعوة إلى اجراء الانتخابات جاءت في حين بدأ عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية "العمل سويا لمحاولة لاتخاذ خطوات ايجابية."

وفازت حماس التي ينتمي اليها هنية على فتح التي يتزعمها عباس في انتخابات يناير كانون الثاني الماضي.

وقال اردوغان اثناء زيارة للامم المتحدة ان الدعوة إلى انتخابات مبكرة "بعد مثل هذه الفترة القصيرة لم تأت متناسبة بصورة جيدة مع الوضع الحالي وهي سلبية جدا من هذا المنطلق."

وقال إن المشكلة الاكبر بخصوص انتخابات يناير ان ارادة الشعب الفلسطيني لم تلق احتراما بعد فوز حماس التي ترفض نبذ العنف والاعتراف بدولة اسرائيل.

وتمثل تصريحات اردوغان صفعة لاسرائيل والقوى الغربية التي تتزعمها الولايات المتحدة والتي قطعت كل المساعدات المباشرة عن الحكومة الفلسطينية.

وقال اردوغان "اذا كان الناس يعتقدون ان بمقدورهم المضي قدما بعدم احترام ارادة الشعب الفلسطيني فانا لا اعتقد ان هذا سيكون الطريق الصحيح للمضي قدما."

وأدى قطع المعونات إلى انهيار فعلي للاقتصاد الفلسطيني والسلطة الفلسطينية بسبب العجز عن جمع الضرائب او دفع رواتب موظفي الحكومة بمن فيهم رجال الامن.

وانتقد اردوغان أيضا مؤيدي الفلسطينيين لتقاعسهم عن تقديم مساعدات اقتصادية كافية بعد قطع المساعدات المباشرة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى