«الأيام الرياضي» تزور معسكر منتخبنا قبل لقاء جيبوتي .. مدير المنتخب: الجميع حريص على الظهور بصورة أفضل من مباراة الافتتاح

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
المنتخب الوطني
المنتخب الوطني
تختتم عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء منافسات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس العرب (المجموعة الأولى) بلقاء هام يجمع منتخبنا الوطني بشقيقه منتخب جيبوتي وعلى ضوء نتيجته سوف يعلن المنتخب المتأهل إلى كأس العرب المقرر اقامتها عام 2009م.

المباراة هامة للثلاثة المنتخبات المشاركة في التصفيات بعد أن أحيا منتخب جزر القمر آماله في التأهل بعد فوزه على منتخب جيبوتي 4/2 الا أن حظوظ منتخبنا هي الاوفر حيث يلعب مباراة اليوم بثلاث فرص فيما يدخل منتخب جيبوتي ولديه فرصة واحدة فقط وتبدو صعبة جدا وفيما يلي حظوظ كل منتخب للتأهل:

منتخبنا الوطني: في حالة فوزه بأي عدد من الاهداف سيتأهل برصيد ست نقاط وفي حالة تعادله سيتأهل برصيد اربع نقاط وفي حالة خسر بفارق هدف سيتأهل ايضا بزايد هدف لصالحه.

المنتخب الجيبوتي: سيتأهل في حالة فوزه على المنتخب اليمني بفارق ثلاثة اهداف أو هدفين بشرط أن يسجل ثلاثة أهداف او أكثر، ففي هذه الحالة سيكون رصيده ثلاث نقاط وافضلية الاهداف اكثر لصالحه، اما في حالة فوزه 2/صفر فسيتساوى بعدد النقاط والاهداف مع منتخب جزر القمر لكل منهما ثلاث نقاط وله اربعة اهداف وعليه مثلها.

منتخب جزر القمر: سيتأهل في حالة خسارة منتخبنا الوطني امام جيبوتي 2/1 ففي هذه الحالة سيكون رصيده ثلاث نقاط وفارق الاهداف لصالحه وسيتأهل ايضا اذا فاز المنتخب الجيبوتي على منتخبنا 2/صفر ففي هذه الحالة سيتساوى مع جيبوتي في النقاط وفي عدد الاهداف في اللقاء الذي اقيم بينهما.

تشكيلة منتخبنا
منتخبنا الوطني أجرى خلال اليومين الماضيين تمارين مكثفة ركز خلالها الكابتن محسن صالح على الاخطاء التي حدثت في مباراة الافتتاح بالإضافة إلى أماكن الضعف والثغرات في صفوف منتخب جيبوتي بعد مشاهدته له في مباراته الأولى مع منتخب جزر القمر، وقد اجرى الكابتن محسن صالح تغييرات كبيرة في تشكيلة مباراة اليوم حيث سيدخل ثلاثة لاعبين لم يشاركوا في المباراة الاولى وهم : أحمد الوادي وعلاء الصاصي وعبدالرزاق العشبي الذين دخلوا بدلا من خالد الطاهش وشادي جمال وتامر حنش ومن المتوقع ان تكون التشكيلة على النحو التالي: سالم عبدالله في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع هاشم عيدروس وزاهر فريد واحمد الوادي واوسام السيد، في الجانب الايمن،وعلي العمقي في الجانب الايسر وفي خط الوسط الثلاثي فضل العرومي واكرم الورافي وعلاء الصاصي ويلعب نشوان الهجام في المقدمة إلى جانب عبدالرزاق العشبي.

أثناء تدريب الحراس
أثناء تدريب الحراس
محسن صالح: استعدادنا افضل من مباراة الافتتاح
أكد الكابتن محسن صالح المدير الفني لمنتخبنا الوطني ان هناك عدة اهداف يسعى إلى تحقيقها في مباراة اليوم امام منتخب جيبوتي وتتمثل في الفوز بالمباراة والتأهل اولا وتقديم عرض جيد افضل من المباراة السابقة ثانيا وتقييم اداء اللاعبين كذلك.

وقال استعدادنا لمباراة اليوم افضل من استعدادنا للمباراة الاولى امام جزر القمر والتي كسبناها بهدفين نظيفين وبصراحة انا راض عما قدمه اللاعبون في المباراة السابقة امام جزر القمر فلا يمكن ان اطلب من اللاعبين في البداية اكثر من ذلك .. مؤكداً في ختام حديثه ان تمارين المنتخب مستمرة وبوتيرة عالية.

مدرب جيبوتي: سنمطر مرمى منتخب اليمن بالأهداف ونتأهل
اكد الكابتن عمر محفوظ مدرب منتخب جيبوتي ان مباراة اليوم أمام منتخبنا الوطني ليست بالسهلة وان المنتخبين يسعيان لخطف بطاقة التأهل الى الدور الثاني.

واضاف: فريقي جاهز وقد عملنا خلال اليومين الماضيين على تصحيح الاخطاء التي حدثت في مباراة جزر القمر -وإن شاء الله- نظهر بصورة مشرفة تعكس مدى التطور الذي تشهده الكرة الجيبوتية.

وأشار الى ان أمل منتخب جيبوتي لا يزال قائماً في حالة فوزه على منتخبنا بعدد وافر من الاهداف مؤكدا أنه يعدّ لمنتخبنا مفاجأة كبيرة حيث سيمطر مرماه بعدد كبير من الاهداف ويخطف بطـاقة التـأهل الوحـيدة.

واختتم تصريحه بالقول: «صحيح ان برودة الطقس ونقص الاوكسجين تسبب لنا مشكلة كبيرة لكن سوف ترونا اليوم بصورة أخـرى وسنـكون الاكـثر فـرحـاً في الأخير».

ومن اجل معرفة جاهزية المنتخب قمنا بزيارة الى معسكر المنتخب للاطلاع على الجاهزية لمباراة اليوم فخرجنا بالتالي:

مدير المنتخب: حريصون على الظهور بصورة طيبة :
البداية كانت مع الكابتن صالح الحاج مدير المنتخب الذي افتتح الحديث بقوله : «أولاً الحمد لله على الفوز في المباراة الاولى مما مكنّا من قطع نصف المسافة نحو خطف بطاقة التأهل ،التي ستكون من نصيبنا» وأضاف: «المنتخب في جاهزية كاملة لمباراة اليوم والجميع حريص للظهور بصورة طيبة افضل من المباراة الماضية وتحقيق الفوز من اجل إسعاد الجميع ،والتي نأمل ان يساند المنتخب ،وبصراحة الاتحاد العام لم يقصر في شيء مع المنتخب والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد على تواصل دائم بالمنتخب ووجه بتوفير كافة الامكانيات وتذليل اي صعوبات وإن شاء الله نتوج ذلك بالفوز وخطف بطاقة التأهل ونستفيد من مباريات هذه التصفيات كمباريات تجريبية للبطولة الأهم كأس الخليج».

العيدروس: جاهزون لخطف التأهل
المدافع الشاب هاشم العيدروس أكد أن المنتخب جاهز لمباراة جيبوتي وسوف يظهر بصورة افضل من مباراة جزر القمر وتلافي اي اخطاء قد حدثت في الافتتاح واضاف: «جميع اللاعبين يستشعرون حجم المسؤولية وضرورة الفوز من اجل التأهل، حيث وان التصفيات في ارضنا وبين جماهيرنا التي نطالبها بمساعدتنا في كل الظروف».

المنتخب يستعد للقاء اليوم بروح عاليه
المنتخب يستعد للقاء اليوم بروح عاليه
شادي: سنقدم مباراة رائعة
اللاعب شادي جمال اكد ان الجهاز الفني بقيادة الكابتن محسن صالح وقف في تمارين اليومين الماضيين على الاخطاء التي وقع فيها المنتخب في مباراة جزر القمر وطلب من اللاعبين تلافيها من اجل الظهور بصورة افضل من مباراة الافتتاح.

وقال: «صحيح ان منتخب جيبوتي قد خسر في المباراة الاولى من جزر القمر 4/2 الا ان ذلك لا يعني انه منتخب سهل لذا لن نستهين بأي مباراة وان شاء الله سوف نقدم مباراة رائعة ترضي جماهيرنا ونحقق من خلالها التأهل الى كأس العرب.

أوسام: اشكر المدرب على ثقته
اللاعب الموهوب اوسام السيد اكد اصرار الجميع على خطف بطاقة التأهل بالفوز في مباراة اليوم امام جيبوتي

وقال: «أنا سعيد لأنني ضمن المنتخب الاول وبصراحة هي المرة الاولى التي العب فيها اساسياً واشكر الكابتن محسن صالح على ثقته وان شاء الله اكون عند حسن ظنه وظن الجماهير الحبيبة».

وأضاف: «مباراة اليوم مهمة وسنبذل قصارى جهدنا للظفر بنقاطها والظهور بصورة مشرفة تؤكد ان المنتخب يتطور من يوم لآخر وباذن الله نرضي جماهيرنا التي لا شك سوف تتوافد الى ملعب المريسي».

الهجام: عازمون على التأهل
المهاجم نشوان الهجام وعريس الافتتاح عبر عن سعادته بهدفيه في مرمى جزر القمر مما جعل المنتخب يقطع نصف المشوار نحو بطاقة التأهل واكد ان معنويات زملائه اللاعبين مرتفعة ،وهم عازمون على تقديم مستوى افضل والتفوق على منتخب جيبوتي اداء ونتيجة وخطف بطاقة التأهل.

واضاف: «سوف أبذل كل جهدي للوصول الى شباك جيبوتي وان شاء الله نوفق في المباراة».

زاهر: القادم سيكون افضل
المدافع زاهر فريد الوجه الجديد في دفاع منتخبنا أكد على الاستفادة الكبيرة التي اكتسبها من الكابتن محسن صالح وأضاف: «لا بد من الفوز اليوم للظفر ببطاقة التأهل كون التصفيات تقام على ارضنا وبين جماهيرنا وليس هذا فحسب بل نعد الجماهير بتقديم مستوى افضل بكثير من مباراة الافتتاح التي كنا نجهل اي معلومات عن الخصم»..واختتم حديثه بالقول: «نطالب الجماهير بالصبر في ظل وجود مدرب كبير كالكابتن محسن صالح وإن شاء الله سيكون القادم افضل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى