«الأيام الرياضي» كانت حاضرة في الحفل التاريخي لاستقبال الأبطال الاف المصريين يحتفلون بنجوم الاهلي ثالت العالم للاندية

> القاهرة «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة / خالد هيثم :

>
الزميل خالد هيثم اثناء تغطيته لحفل استقبال ابطال الاهلي المصري
الزميل خالد هيثم اثناء تغطيته لحفل استقبال ابطال الاهلي المصري
عاشت القاهرة أمس نهارا ولا في الاحلام حيث استقبل فريق النادي الاهلي من قبل جماهيره بكل فئاتها وهو القادم من اليابان بإنجاز كبير من خلال تحقيقه للمركز الثالث في بطولة أندية العالم التي اقيمت هناك وعلى حساب فرق كبيرة .. الاستقبال الذي تواجدت فيه «الايام الرياضي» كان عرساً جديداً ربما لم تعشه القاهرة من قبل وهذا ماعرفناه من قبل أناس كثيرين عايشوا أحداثا رياضية متعددة على مدار سنوات طويلة حيث كانت بداية الاستقبال في المطار وقد تعذر علينا الوصول بسبب حالة الأمن المفروضة هناك وقد بذلنا جهودا للدخول الا أننا لم ننجح في ذلك ، فانتقلنا الى النادي وانتظرنا وصول الحافلة الكبيرة المكشوفة التي أعدت خصيصاً للمناسبة وكان انتظارنا لمدة ساعتين فالحافلة رسم لها طريق للمرور بكثير من شوارع القاهرة وتم إخلاء الطرق التي سارت عليها من اي سيارات ومع ذلك كانت الحافلة تتوقف بعد كل بضعة امتار تلبية للرغبة المجنونة التي أظهرها الجمهور الاهلاوي الذي لم تسمح له الظروف بالذهاب الى النادي بحكم الوقت والارتباط بالوظيفة وماشابه ذلك ، فخرج للابطال على قارعة الطريق.

الحارس عصام الحضري وبعض من رفاقه
الحارس عصام الحضري وبعض من رفاقه
ووصلت الحافلة الى النادي الاهلي الذي فتح أبوابه هذه المرة للجميع دون أي كرنيه أو بطاقة أو تذاكر، مما جعل التدفق الجماهيري من الجنسين كبيراً جداً مما جعل مهمتنا صعبة للغاية للوصول الى موقع الحدث والتمكن من التقاط الصور من اتجاهات مختلفة في ظل زحمة جعلتنا نعاني الأمرين لنحقق ما أردناه وهو نقل الحدث الكبير بكل ما فيه.

الوصول إلى النادي كانت هي اللحظة المنتظرة من قبل الجماهير التي امتلأت بها مدرجات ملعب مختار التتش داخل النادي الاهلي الصرح الكبير فبمجرد سماع الجماهير لأصوات الموكب تعالت الأصوات والأناشيد الاهلاوية المتنوعة والتي كانت تتغير بين لحظة وأخرى ورغم محاولة الجهات الأمنية منع الجمهور من الوصول الى الحافلة ،الا أن ذلك لم يكن له حساب عند الجماهير الفرحة فاندفعت صوب لاعبيها الواقفين على أطراف الحافلة ليبادلوهم التحية بشكل لايوصف ،حيث حاول الكثيرون الوصول الى أعلى الحافلة لتقبيل اللاعبين الذين نسوا ساعات السفر الطويلة وحالة الارهاق البادية عليهم ،ورقصوا على أغنية( ارقص ياحضري ) وهي من الاغاني المفضلة عند جمهور الاهلي .. الاحتفال الكبير كان في حالة صخب كبير وذلك عند دخول الحافلة للملعب فاهتز المدرج بمن فيه بأصوات موحدة تجاه نجوم الفريق :(أبطال العالم هما أبطال الاهلي هما).

نجم الفريق ابو تريكه يحيي جماهيره
نجم الفريق ابو تريكه يحيي جماهيره
بعد ذلك وقفت الحافلة أمام المنصة في اللحظة الاجمل في الاستقبال حيث رأينا دموع النجم العالمي محمد أبو تريكه صاحب النصيب الاكبر في هتافات الجماهير، وخصوصا في اللحظة التي تواجد فيها والده وسط الجمهور، فنال الاهتمام من قبل الجميع تقديرا للنجم الاكثر لمعانا بين نجوم الكرة المصرية بل والعربية .. وهكذا استمر الاحتفال الاهلاوي بين الجمهور الرائع ولاعبيه الرائعين في نهار مشرق في القاهرة لن ينمحي من ذاكرة الاهلاوية خاصة والمصريين عامة ،لأن البسمة التي رسمها الاهلي بما حققه في البطولة العالمية كان لها نصيب في كل الشوارع والبيوت المصرية وفي الازقة والمقاهي .. وهذا مالمسناه عن قرب هنا في المدينة الجميلة القاهرة.

لقطات
> رغم التعب وتعليمات الطبيب إلا أنني وزميلي الشباره نسينا ذلك ووزعنا المهام لنصل إلى هذه التغطية.

> التواجد في الحدث كان فرصة للتعرف عن قرب على الهالة الكبيرة التي يعرف بها جمهور الاهلي وأيضا رؤية نجوم الاهلي وجهاً لوجه .

> دموع محمد أبو تريكه عريس الاحتفال كان لها حضور في الحفل في اللحظة التي أطل فيها والده وسط الجمهور الاهلاوي .

> كل الكلام لن يعبر عن كل مالمسناه هنا في القاهرة في الحدث فقد كان رائعا ويفوق الوصف وجسد المعنى لقيمة كرة القدم عند المصريين .

> شعارات الاهلاوية طالت كل اللاعبين بمن فيهم الاجانب (المدرب وفلافيو) اللذان حاولا الرقص ولو باستحياء .

> الاحتفال كان فرصة للجمهور الاهلاوي للدخول الى الصرح الكبير والتعرف على مرافقه الكثيرة بحكم أن الدخول لايسمح الا للأعضاء وبمبلغ كبير للعضوية يصل الى المئة ألف جنيه وهو كبير على معظم الجمهور الاهلاوي.

> الجمهور الاهلاوي ردد هتافات متعددة منها : (اللي يفتح بقه..أبو تريكه يدقه )..(إصحى وصحصح يانائم ...ثالث العالم يابهائم )..(النادي الاهلي أحسن فريق قول الحق ماتخليك جرئ)..( بص ياعالم بص ياناس .. السنه الجايه حنجيب الكاس)..( كل الناس بتحبه ابو تريكه طالع لبوه,)..(مافيش مافيش كلام للاهلي تعظيم سلام).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى