كتبوا رسائل يرثون فيها أرملة عميد «الأيام»

> «الأيام» متابعات:

>
مكانة رفيعة لسيدة فاضلة

مضت أيام على ذاك الموكب الجنائزي المهيب الذي شيع الجثمان الطاهر للحاجة سعيدة عقب الصلاة عليها بمسجد العسقلاني كم هائل من البشر تقاطر من كل جدب وصوب في مدينة البحر والجبل عدن ومن محافظات مجاورة وأخرى بعيدة اسرع بها المسير جل الخطب ومكانة هذه السيدة الفاضلة.

موكب ضم مختلف شرائح المجتمع مفكرين وعلماء وقيادات مسؤولة ومعهم بسطاء الناس اختلفت المستويات لكن مشاعر الأسى والحزن ربطت بين الكل الذي اجمع ان الحاجة سعيدة تستحق هذا الوفاء لا لشيء إلا لأنها طيلة سني عمرها المكافح كانت إنسانة وفية الى اللحظة التي طارت فيها روحها الطاهرة الى بارئها إثر أدائها مباشرة صلاة عشاء الاثنين.

كانت الحاجة سعيدة وفيه مع نفسها ومع أهل بيتها لذا تفرغ زوجها مؤسس «الأيام» وعميدها محمد علي باشراحيل رحمة الله عليه محارباً ظلام الواقع بنور الكلمة وهو نهج دأب عليه بكل تفان وإخلاص الاستاذان هشام وتمام وكانت الحاجة سعيدة وفية مع شعبها عندما خاضت مع رفيقات لها نضالاً نسوياً خيرياً ومسانداً للحركة الوطنية اليمنية شمالاً وجنوباً زمن التشطير.

بالنظر الى كل ما حمله الأثير وسطرته الأقلام من تعاز ومواساة فلم يكن هناك خلاف على ان الحاجة سعيدة كانت امرأة من صنف خاص لا يتكرر إلا نادراً وليس أبلغ من ترجمة لسيرة الراحلة الحاضرة ما جاء في عزاء فخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح حفظه الله يكفي هذه المرأة العظيمة ما قامت به من نشاط نسوي وخيري وأنجبت ولدين هما من عباقرة الصحافة اليمنية.

محسن عبده قاسم

الشاعر الشاطري يرثي أرملة عميد «الأيام»
الأخوان العزيزان هشام وتمام باشراحيل المحترمان

تحية وبعد

ببالغ من الحزن والاسى علمنا بوفاة والدتكم السيدة الفاضلة سعيدة محمد عمر الشيبة طيب الله ثراها وأسكنها فسيح جناته وألهمكم وذويكم الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون. حيث انتقلت الى جوار ربها لتلتقي من جديد برفيق حياتها والدكم المرحوم الشيخ الفقيد عميد «الأيام» ومؤسسها العميد محمد علي باشراحيل رحمهما الله جميعاً رحمة الابرار واسكنهما مع الشهداء والصديقين.

لقد كان رحيلها مؤلما وحزينا ولكن هذا قضاء الله وقدرته وإنني بهذا المصاب الجلل أتقدم لكم بأحر التعازي وأصدق المواساة باسمي شخصياً ونيابة عن كل اخواني:

يالله يامعبود ياعالم بسري والعلن

يامن لوحدك تعلم الظاهر وتعلم ما بطن

والفي صلاتي عالنبي المختار عاجد الحسن

يارب رحمة واسعة لمن من الدنيا ضعن

لام هشام اغفر وام تمام وارفق بالبدن

ربت وكم سهرت وكم رضعت ودرت باللبن

وايضاً انا ندعي وكم مثلي دعا عاحسن ظن

فراق الاحباء صعب لو قد شفتهم وسط الكفن

هذي تعازينا لهم توصل الى بندر عدن

ندعي لهم بالصبر والسلوان في هذا الزمن

والعفو لو تأخرت انا لي قصد عامعنى وفن

ياحي ياقيوم ياعالم سراير خافيات

عارف مسير الآدمي من حيث ماظلَّ وبات

ياسامعين الصوت صلوا عارسول الكائنات

وارحل الى دار البقاء ثبته عادرب الثبات

تسكن في الفردوس سعف الانبياء والحوريات

اولادها يدعون بالغفران مرة والبنات

ندعي لكل مسلم اذا قالوا لنا دبر ومات

القلب يتألم بجم والعين تمسي باكيات

لعيال باشراحيل أصحاب الشروع الوافيات

بوفاة ذي سهرت ليالي عالنجوم الزاهرات

حتى ضمن توصل الى الاخوان هذه التعزيات

أخوكم الشاعر عبدالرحمن شيخ عمر الشاطري

المكلا - حضرموت

صبرا آل باشراحيل وآل جرجرة
الاستاذان القديران نجما الصحافة اليمنية والعربية هشام وتمام باشراحيل المحترمان

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة والدتكم الكريمة الطاهرة المغفور لها بإذن الله تعالى الحاجة سعيدة جرجرة حرم الشخصية الاجتماعية والوطنية المعروفة المناضل الكبير عميد «الأيام» المغفور له بإذن الله تعالى محمد علي باشراحيل، وإننا بهذا المصاب الجلل نسأل الله عز وجل أن يمن عليكم بالصبر والسلوان وأن يرزقنا وإياكم حب الآخرة والرحمة والمغفرة لفقيدتنا وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم ولديها وأهلها الصبر والسلوان. ولا حول ولا قوة الا بالله. إنا لله وإنا إليه راجعون.

المعزون: عقيد/ صالح عبدالقادر القاسمي، عقيد/ عبدالحكيم عبدالقادر القاسمي، عقيد/علي عبيد علي القاسمي، مقدم/ ناصر عبيد علي القاسمي، رئيس الحسابات/ عادل عزيز عطية، المحاسب/ أحمد صالح عمر، المحاسب/ عمار عبدالعليم المخلافي، المحاسب/ سامي فضل السلامي، المحاسب/قناف محسن اليزيدي، المحاسب/ صلاح غازي مبارك، المحاسب/ جزيل جمال، المحاسب/ رفيق عبدالرحمن يحيى، المحاسب/ مختار محسن السلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى