الفيضانات في ماليزيا تؤدي الى نزوح 30 الفا عن ديارهم

> كوالالمبور «الأيام» رويترز :

>
الفيضانات في ماليزيا
الفيضانات في ماليزيا
أفادت تقارير اخبارية أمس الأربعاء بأن امطارا غزيرة سقطت على جنوب ماليزيا وهي اكثر الامطار غزارة هناك خلال مئة عام هذا الأسبوع وأن الفيضانات التي نجمت عنها أجبرت نحو 30 الفا على النزوح عن ديارهم.

وتسببت الفيضانات في قطع طرق رئيسية وعطلت خدمات الطائرات في ولاية جوهو الجنوبية اكثر الولايات تضررا والتي هي ايضا منطقة أساسية في إنتاج المطاط وزيت النخيل.

ونقل عدد صحيفة ستار على الانترنت عن عبد الغني عثمان كبير وزراء جوهور قوله إنه "تم إجلاء اكثر من 28 الف شخص. نتوقع أن يزيد عدد النازحين",وحتى الآن لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

وتأتي الفيضانات بعد يومين من الأمطار المستمرة وقال مكتب الطقس إن هذا أعلى معدل لسقوط الأمطار تسجله الولاية خلال مئة عام.

وأضاف أن مستوى إجمالي الأمطار كان عادة نحو 240 سنتيمترا لكن في يوم واحد هو يوم الاثنين بلغ مستوى الأمطار في الولاية 35 سنتيمترا.

ولم ترد أنباء فورية عن تاثير هذه الأمطار على المحاصيل في الولاية لكن اسعار زيت النخيل ارتفعت ارتفاعا طفيفا وسط مخاوف من تعطل الإمدادات. وماليزيا هي اكبر دولة منتدة ومصدرة لزيت النخيل في العالم.

وذكرت وكالة الانباء الماليزية برناما أن الفيضانات امتدت الى ولايتي نيجيري سيمبيلان وملقة المجاورتين مما دفع الى إجلاء نحو 2600 شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى