سقوط قذيفة هاون على ملعب نادي الزوراء تؤدي لاصابة 4 لاعبين بجروح بليغة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
غاغو من القادمين الذين يعول عليهم في ريال مدريد
غاغو من القادمين الذين يعول عليهم في ريال مدريد
اعلن مصدر في نادي الزوراء العراقي لكرة القدم امس الاحد إصابة اربعة من لاعبي الفريق بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على ملعب النادي في منطقة الشالجية ببغداد,وقال عبد الرحمن رشيد مدير فريق كرة القدم وعضو النادي ان "ملعب النادي تعرض لسقوط قذيفة هاون اثناء تأدية فريق كرة القدم لحصة تدريبية ما أدى لإصابة اربعة لاعبين بجروح".

وأوضح أن "ثلاثة من اللاعبين الجرحى نقلوا إلى مستشفى الكرخ (القريب من موقع النادي) لإصابتهم بجروح خطيرة فيما كانت اصابة اللاعب الرابع طفيفة".

اللاعبون الجرحى هم :"ضرغام عباس وعمار عبد الزهرة وعلي رضا ووسام كاظم".

ويقع ملعب نادي الزوراء الذي يعد من اعرق الفرق الرياضية في العراق، في منطقة الشالجية (على الجانب الغربي لنهر دجلة) التي تشهد اشتباكات متكررة.

يذكر أن ملعب نادي الزوراء تعرض في وقت سابق الى سقوط عدد من قذائف الهاون اكثر من مرة ما أدى الى تقليص الحصص التدريبية العادية خصوصا بعد مقتل لاعب الفريق منار مظفر برصاصة قناص نهاية مارس الماضي.

من جهته ذكر رئيس مجلس ادارة نادي الزوراء نجم المنتخب العراقي السابق أحمد راضي في اتصال مع فرانس برس "نحن نأسف ان تمر فرقنا الكروية في مثل هذه الاحداث في الوقت الذي تتأهب فيه لمشاركات خارجية لترفع لواء الكرة العراقية".

وأضاف راضي "أعتقد ان الجميع يدرك عبر هذه الاحداث حجم المصاعب والمخاطر التي تواجه الرياضيين العراقيين في المرحلة الراهنة وهم يدفعون ثمنا غاليا أحيانا بسببها".

وأشار راضي الى ان فريق النادي علق تدريباته الروتينية الى اشعار آخر لإزالة الآثار التي لحقت بالملعب واستكمال شفاء اللاعبين المصابين.. ويذكر ان فريق نادي الزوراء العراقي حامل اللقب يتهيأ للمشاركة في منافسات الدور الاول للنسخة الخامسة من دوري أبطال آسيا التي تنطلق مطلع مارس المقبل..وقد أوقعت قرعة المسابقة الزوراء الى جانب الريان القطري والعربي الكويتي والوحدة الاماراتي ضمن المجموعة الاولى.

وكانت ادارة النادي طلبت في وقت سابق من الاتحاد المحلي للعبة نقل جميع مباريات الفريق في الموسم الجديد الى استاد الشعب الدولي لضمان سلامة المباريات واللاعبين.

تشلسي يواجه ويكومب في نصف النهائي
يواجه تشلسي ويكومب في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين توتنهام والفائز في مباراة ليفربول وارسنال ضمن ربع النهائي والتي كانت تأجلت الى التاسع من يناير بسبب الضباب الذي حال دون اجرائها الثلاثاء الماضي.

وكان تشلسي بطل الدوري في العامين الاخيرين، بلغ الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه نيوكاسل 1-صفر.

فيما فجر ويكومب من الدرجة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه تشارلتون 1-صفر.

اما توتنهام فاحتاج الى التمديد للتخلص من عقبة ساوثند يونايتد(درجة ثانية) بهدف سجله جيرماين ديفو في الدقيقة115.

الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد
الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد
كابيللو يعتبر أن ريال مدريد يخوض موسما جيدا
اعتبر الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ان فريقه يخوض موسما جيدا رغم فقدان نقاط كثيرة.

وقال كابيللو في مقابلة نشرتها صحيفة "ماركا" أمس الاحد :

"إننا ماضون في تقديم موسم جيد رغم فقدان نقاط عديدة.. بعد ان لعبنا ضد برشلونة (2-صفر) وفالنسيا (1-صفر خارج ارضه) واشبيلية (1-2 خارج ارضه ايضا)، تأكدت من أننا فريق جيد يمكنه ان يحرز اللقب".

ورغم الخسارة المذلة على ملعبه سانتياغو برنابيو الاسبوع الماضي امام الوافد الجديد ريكرياتيفو هويلفا صفر-3، يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 32 نقطة من 16 مباراة بفارق 5 نقاط خلف اشبيلية المتصدر ونقطتين خلف برشلونة الثاني وحامل اللقب.

ويبدو ريال مدريد حاليا في موقف افضل من الموسم الماضي حين توقف الدوري في عطلته الشتوية حيث كان خامسا بفارق 11 نقطة خلف برشلونة المتصدر بعد خوض 17 مباراة.

وبدا كابيللو غاضبا جدا بعد الهزيمة الاخيرة وقال :

"لا أدري ماذا أستطيع أن أفعل من مقاعد الاحتياطيين.. لا أعرف من هو اللاعب الذي يجب أن يكون اساسيا".

واعتبر ان اللاعبين الثلاثة الذين ضمهم الفريق الملكي مؤخرا وهم المدافع البرازيلي مارسيلو (18) والمهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين (19 عاما) ومواطنه لاعب الوسط فرناندو غاغو (20 عاما) يشكلون "صفقة مهمة وسيلعبون في الفريق الاول، إنهم جيدون وامامهم مستقبل جيد".

وكان مدرب فريق نادي ريال مدريد كابيللو قد انتقل للاشراف على ريال مدريد الصيف الماضي بعد إنزال فريقه يوفنتوس الى الدرجة الثانية وتجريده من لقبيه لتورط بعض مسؤوليه في فضيحة التلاعب بالنتائج.

ينس ليمان
ينس ليمان
ليمان: آرسنال له الأولوية عند الحديث عن المستقبل
قال ينس ليمان حارس مرمى منتخب المانيا لكرة القدم أنه يفضل البقاء في الدوري الانجليزي الممتاز مع ارسنال لكنه ترك الباب مفتوحا لامكانية انتقاله لأسبانيا أو العودة للدوري الالماني.

وفي رده على سؤال لصحيفة بيلد ام سونتاج بشأن ما إذا كان سيرحل من آرسنال في نهاية الموسم قال ليمان (37 عاما) :

"لا أعرف ولكن عند الحديث عن مستقبلي فإن آرسنال بالتأكيد له الأولوية."

وأضاف ليمان انه لم يشعر بالضيق بسبب عادة ارسنال تجديد عقود اللاعبين الذين تجاوزوا سن الثلاثين لمدة عام واحد فقط وقال انه وقع مثل هذه العقود ثلاث مرات في لندن.

وقال :"لن يصبح الامر سيئا عندما يكون التعاقد لمدة عام ولكن انتظروا فأنا لا أقول ان فرصة بقائي في ارسنال مئة في المئة لأنه لابد من النظر لكل الامور عن قرب وفي حالة عدم التوصل لاتفاق مع آرسنال فأنا متاح لأي فريق آخر."

وقال ليمان الذي ساهم في صعود ارسنال لنهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي حيث خسر امام برشلونة الاسباني .

كما ساعد في صعود المنتخب الالماني للدور قبل النهائي في بطولة كأس العالم الاخيرة قبل ان يخسر امام ايطاليا ان هناك عدة اندية اسبانية والمانية ابدت اهتماما بالتعاقد معه.

وقال :"ربما لا أتخذ قراري حتى مايو القادم."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى