22 قتيلا في العراق بينهم 12 في تفجيرين انتحاريين في بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من السيارات التي تضررت بسبب الانفجار
جانب من السيارات التي تضررت بسبب الانفجار
اعلن مصدر امني ان عشرة مدنيين قتلوا وجرح 15 اخرون أمس الإثنين في انفجار سيارة مفخخة في الشارع التجاري الرئيسي في منطقة بغداد الجديدة (شرق العاصمة),وقال المصدر ان السيارة التي كانت متوقفة عند احد جانبي الشارع انفجرت قرابة الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (12:30 تغ),وبغداد الجديدة من المناطق المختلطة في العاصمة العراقية التي يقطنها سنة وشيعة.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا عمليات العنف أمس في العراق الى 22 قتيلا,وكان مدنيان قتلا أمس الإثنين في بغداد عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل حافلة نقل عام في حي الطالبية الواقع على اطراف مدينة الصدر ما ادى الى مقتل شخصين واصابة عشرين اخرين، وفق مصدر في الشرطة.

واوضح الجيش الاميركي ان شرطيا وطالبا قتلوا في تفجير انتحاري في الرمادي (100 من غرب بغداد) نافيا بذلك معلومات من مصدر امني افادت بسقوط ثلاثة قتلى من رجال الشرطة.

وقال بيان للجيش الاميركي ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند مدخل جامعة الانبار في مدينة الرمادي ما ادى الة مقتل طالب وشرطي واصابة خمسة اخرين من رجال الشرطة.

وكان مصدر امني قال في وقت سابق ان ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا واصيب ثلاثة اخرون في هذا الهجوم.

وفي مدينة السماوة (270 كم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ثلاثة اشخاص بينهم رجل شرطة واصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح جراء اشتباكات متقطعة اندلعت بين ميليشيا جيش المهدي وقوات الامن العراقية منذ مساء أمس الأول الأحد في ناحية الرميثة (30 كم شمال السماوة)"واشار المصدر الى ان اشتباكات متقطعة تندلع بين وقت لاخر.

واوضح ان الاشتباكات متواصلة لليوم الرابع على التوالي "لكنها خفت منذ ليل أمس الإثنين واصبحت متقطعة بعد وصول تعزيزات من قوات الجيش العراقي وقيامها بفرض حصار حول الاحياء الساخنة واعتقال عدد من المسلحين من ميليشيا جيش المهدي"،بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وفي ناحية المحاويل (80 كم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اربعة من رجال الشرطة بينهم ضابط برتبة مقدم، اثر هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط الناحية".

وفي مدينة العمارة (365 كم جنوب بغداد)، اغتال مسلحون مجهولون صباح أمس موظفا في الادارة المدنية لمحافظة ميسان (مركزها مدينة العمارة) وهو عضو سابق في حزب البعث المنحل، حسبما اكد مصدر في الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى