إندونيسيا تسقط المساعدات من الجو وترسل فرقا بعد الفيضانات

> بندا أتشيه «الأيام» رويترز :

>
جانب من السكان المحليين أثناء حصولهم على المساعدات الغذائية
جانب من السكان المحليين أثناء حصولهم على المساعدات الغذائية
سعت السلطات جاهدة في شمال غرب إندونيسيا أمس الأربعاء من أجل إطعام وإيواء أكثر من 200 ألف شخص اضطروا لمغادرة منازلهم جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أعقبتها وأسفرت عن مقتل نحو مئة شخص.

واستخدم مسؤولون طائرات هليكوبتر عسكرية في الوصول إلى مناطق نائية في إقليم أتشيه فيما نقلت أكثر من عشرين شاحنة المعونات الإنسانية. وبدأت السلطات الصحية في معالجة مياه الآبار بالكلور بغرض الحيلولة دون تفشي الأمراض.

وقال متحدث باسم وكالة التنسيق خلال الكوارث في أتشيه انه "يجري توزيع المعونة ولكن هناك بعض المناطق التي ما زالت معزولة.. ولذا فقد أسقطنا معونات من الجو لهذه المناطق. وسنفعل ذلك من جديد اليوم إذا سمح الطقس."

وأشار إلى ان 69 شخصا على الأقل ماتوا في أتشيه وان هناك 170 مدرجين في عداد المفقودين. وتتراوح التقديرات الخاصة بالنازحين بين 200 ألف و360 ألف شخص.

وقال نور الدين جوس المتحدث باسم مكتب حاكم أتشيه انه في منطقة جايو لويس في أتشيه تقطعت السبل بنحو خمسة آلاف شخص جراء الانهيارات الأرضية.

وفي إقليم سومطرة المجاور قالت السلطات ان 39 شخصا على الأقل قتلوا جراء الفيضانات والانهيار الأرضي الذي سببته الأمطار الغزيرة.

وقال إيدي سفيان المسؤول الإقليمي ان عدد القتلى قد يرتفع. وأضاف "ما زلنا نفتش عن ضحايا."

وأشار إلى ان فرقا طبية زارت أكثر المناطق تضررا وان المقيمين بدأوا في العودة إلى قراهم مع انحسار مياه الفيضانات. وقال ان المخاوف من وقوع مزيد من الانهيارات الأرضية تجعل بعض المناطق غير آمنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى