محكمة القبيطة تفرج عن مساجين في إدارة الأمن بينهم 4 أحداث

> القبيطة «الأيام» انيس منصور:

> قام الأخ عبدالملك العرشي، قاضي محكمة القبيطة صباح أمس بزيارة تفقدية لأوضاع المساجين في ادارة الأمن يرافقه العقيد أمين قراضة، مدير عام المديرية.

وخلال زيارته هذه اطلع القاضي العرشي على اوضاع المساجين والقضايا التي سجنوا بسببها، وأمر بالإفراج عن عدد من المساجين جرى احتجازهم دون مسوغ قانوني، كما أمر بالإفراج عن أربعة أحداث هم: حلمي جميل محمد صالح، ياسين محمد عبدالغني، جابر عبدالولي ناشر، أنور حسين ردمان، جميعهم من منطقة ايفوع بالقبيطة، تم احتجازهم قبل ثلاثة أيام. وأفاد «الأيام» الأحداث الأربعة انهم سجنوا بناء على بلاغ كيدي، اتهموا بموجبه بتكسير أقفال غرفة تقع بجانب مسجد المنطقة.

وقد حاول مراسل «الأيام» أمس تصوير المساجين الأحداث وهم خلف القضبان لكن حارس السجن منعه مطالبا إياه بالحصول على إذن من مدير الأمن، بالرغم من وجود القاضي العرشي ومدير عام المديرية.

وعبر المساجين المفرج عنهم عن شكرهم للعمل الإنساني الذي قام به القاضي العرشي تقديرا لمعاناتهم مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

الى ذلك ينزل في سجن ادارة أمن القبيطة حاليا شخص يدعى (فكون القباطي)، أفاد أنه مسجون منذ ما يقرب من شهرين ونصف الشهر بتهمة حيازة متفجرات.

يذكر ان سجن أمن القبيطة عرف بأوضاعه المتردية، لانعدام النظافة فيه وافتقاره الى التهوية والإضاءة، ناهيك عن ان المساجين يقومون بشراء الماء للغسل والوضوء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى