نجاة 12 فردا في تحطم طائرة بمنطقة جبلية باندونيسيا

> ماكاسار «الأيام» أحمد باثوني :

>
صورة لنفس الطائرة التي تحطمت
صورة لنفس الطائرة التي تحطمت
قال مسؤولون بعد عملية بحث أثناء الليل إن 12 فردا نجوا بعد أن تحطمت طائرة تقل 102 فردا في منطقة جبلية بجزيرة سولاويزي في اندونيسيا,وقال الكابتن هارتونو المتحدث باسم عمليات الانقاذ بشركة طيران (ادم إير) "تم العثور على مكان سقوط الطائرة وتأكد نجاة 12 شخصا من الاشخاص المئة ويوم أمس الأول الإثنين الذين كانوا على متنها... سنقوم باجلائهم الى ماكاسار" مشيرا الى عاصمة اقليم جنوب سولاويزي الواقعة على بعد نحو 1400 كيلومتر شرقي جاكرتا.

وسقط 90 قتيلا في تحطم الطائرة التابعة لشركة طيران )ادم إير( في ثاني كارثة تتعلق بوسائل النقل في اندونيسيا الأسبوع الحالي.

وأوضح البيان بأسماء ركاب الطائرة أن ثلاثة من الركاب غير اندونيسيين. وذكرت السفارة الأمريكية في جاكرتا أنهم أمريكيون.

وقالت ليلي جاسمان (41 عاما) التي كانت بين مجموعة من أقارب الركاب الذين ينتظرون معلومات من مكتب شرطة طيران (ادم إير) في مطار ماكاسار "يقولون إن الضحايا سينقلون إلى ماكاسار ولكني لم أتوصل إلى أي ملعومات عن أقاربي."

وتابعت جاسمان وهي موظفة كان عمها وابنه على متن الطائرة "نأمل أن يكونا بين الناجين الاثني عشر."
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من أي مسؤول طيران في ماكاسار,وقال المارشال الجوي ايدي سويانتو قائد قاعدة حسن الدين الجوية في ماكاسار لراديو إلشينتا إن طائرة تابعة للسلاح الجوي عثرت على مكان حطام الطائرة من طراز بوينج 737-400 .

وأضاف سويانتو "عثر على الطائرة على بعد نحو 20 كيلومترا من (بلدة) بولوالي في الجبال. الأحوال الجوية جيدة."

أقارب الركاب يبكون أثناء سماعهم الخبر
أقارب الركاب يبكون أثناء سماعهم الخبر
ويقع مكان الحطام على بعد خمس ساعات بالسيارة عبر منطقة وعرة من بولوالي. وقال المستشفى في بولوالي إنه يتوقع وصول 12 ناجيا بناء على تقارير مزارعين محليين الذين وصلوا إلى المنطقة.

وقال إيدين أريفين قائد الفريق من الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ لرويترز إن حطام الطائرة يقع على بعد أربعة كيلومترات من حافة قرية نائية.

وتابع لرويترز من على بعد 18 كيلومترا من الحطام "لا يمكننا حتى أن نرى الدخان لأن المنطقة مليئة بالغابات والموقع شديد الانحدار. عمال الانقاذ من الوكالة والجيش والشرطة في طريقهم ونأمل أن نتمكن من القيام بعمليات الاخلاء اليوم." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى