فلوس السينما تتكلم عادل إمام «الأول».. وسعد وحلمي يتنافسان على الثاني وعبلة وهنيدي في «السبنسة»

> القاهرة «الأيام» وكالات:

>
الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام
شهدت الساحة السينمائية صراعاً على الإيرادات هذا العام وكان الصراع على أشده بين نجوم التمثيل عادل إمام ومحمد سعد ومحمد هنيدي وأحمد حلمي وعبلة كامل وغيرهم من النجوم.. استطلعنا آراء أصحاب دور العرض لنعرف منهم من الفائز في سباق الإيرادات هذا العام.

في البداية يؤكد صلاح منصور مدير سينما السراج أن الفنان عادل إمام استطاع أن يحسم موسم الإيرادات هذا العام لصالحه من خلال فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي حقق 20 مليون جنيه رغم أن الفيلم حمل عبارة للكبار فقط في دور العرض إلا أن حجم الرعاية وعدد النجوم الموجودين داخل الفيلم ودخول الفيلم في مناطق شائكة مثل طرحه لقضية الشذوذ الجنسي جعل هناك حب استطلاع من الجمهور لمشاهدة ما قيل عنه انه جرأة من الفيلم لطرح هذه الموضوعات.

وقد استطاع فيلم "عمارة يعقوبيان" أن يثني محمد سعد عن عرشه حيث تربع على عرش الإيرادات خلال العامين الماضيين في فيلميه "بوحة" و"عوكل" اللذين تخطيا العشرين مليون جنيه إلا أنه تراجع هذا العام للمركز الثاني بفيلمه "كتكوت" الذي حقق إيرادات 17 مليون جنيه.. ويبدو أن الجمهور مل من تكرار شخصيات سعد وأدائه النمطي فلم يعد لديه جديد والإيرادات خير دليل وينازعه في هذا المركز فيلم الفنان أحمد حلمي والذي يحمل عنوان "جعلتني مجرماً" والذي حقق إيرادات 16 مليوناً و500 ألف جنيه ومازال الفيلم معروضاً في عدد من دور العرض مما يدل على امكانية زيادة هذا الرقم ومن الممكن أن يتخطى فيلم محمد سعد إذا استمر عرضه.

وإذا كنا قد تحدثنا عن الأفلام الثلاثة الأولى في إيرادات أفلام هذا العام فإن مجدي عبدالعظيم مدير سينما كوزموس يتحدث عن الأفلام التي جاءت في المركز الأخير وهو فيلم "عودة الندلة" الذي جاء في مؤخرة إيرادات الأفلام هذا العام رغم طرحه في موسم الصيف فلم يتخط الخمسة ملايين جنيه.

أما فيلم محمد هنيدي فكان في المؤخرة أيضاً وإن احتل مركزا متقدما نوعيا عن "فيلم عودة الندلة" حيث جاء في المركز قبل الأخير فلم يتعد السبعة ملايين جنيه.

أما خالد بيومي مدير سينما فاميلي المعادي فأكد أن فيلم "عمارة يعقوبيان" استطاع أن يحقق هذه الإيرادات لأنه فيلم جيد والجمهور يريد شيئا مختلفا كما أن الفيلم انتاجه ضخم ويضم عددا كبيرا من النجوم والناس كانت تريد أن ترى القاهرة في فترة معينة والعمارة الشهيرة في وسط القاهرة والأنماط المختلفة التي كانت تسكن هذه العمارة.

أشار إلى أن الموسم الجديد للأفلام سوف يشهد طرح مجموعة من الأفلام الراقية والجيدة وهي التي رآها المشاهدون في عيد الأضحي وهي خيانة مشروعة والرهينة وحدث في محطة مصر ومطب صناعي وهذه الأفلام سيكون لها صدى كبير وقد بدأت بوادرها بعد بدء عرض فيلم "خيانة مشروعة" الذي حقق إيرادات كبيرة في أيامه الخمسة الأولى لأن الفكرة جديدة والتصوير مختلف والأكشن الموجود فيه فهو فيلم متكامل وقد حقق الفيلم إيرادات في الخمسة أيام الماضية وصلت إلى مليون و111 ألف جنيه وهو رقم عال جدا في ظل أن الفيلم يعرض في عدد محدد من دور العرض وحقق في بعض الأيام 160 ألف جنيه في اليوم ومن المحتمل أن يحقق إيرادات أعلى في العيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى