لدى لقائه أعضاء جمعية مكافحة السرطان.. محافظ حضرموت:مركز الأمير سلطان لمعالجة السرطان سيصبح أكبر مركز في الشرق الأوسط

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بمكتبه أمس أعضاء جمعية حضرموت لمكافحة السرطان برئاسة الأخ د.أحمد محمد باذيب، رئيس الجمعية أستاذ الباطنية المساعد بكلية الطب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.

وخلال اللقاء أثنى الأخ المحافظ على فكرة انشاء الجمعية والجهود التي يبذلها اعضاؤها في التخفيف من معاناة مرضى السرطان، وقال إنه عمل خيري جليل ينال به رضى الله سبحانه وتعالى.

وأكد المحافظ أن الجهود تتواصل والسلطة المحلية مهتمة بسرعة إنشاء مركز الأمير سلطان لمعالجة السرطان وفق المواصفات والدراسات المحددة ليصبح أكبر مركز لمعالجة السرطان في الشرق الأوسط، داعيا الى تأهيل كوادر مكتب الصحة داخل الوطن وخارجه للاستفادة منهم في تشغيل المركز.

وأعرب المحافظ عن استعداد السلطة المحلية لاستقبال وفود من الأطباء المتخصصين من خارج الوطن لمعالجة مرضى السرطان في المحافظة.

وكان رئيس الجمعية د.أحمد محمد باذيب، قد استعرض مع المحافظ فكرة إنشاء الجمعية التي تهدف الى تقديم المساعدة لمرضى السرطان والتخفيف عنهم من خلال انشاء «سجل حضرموت للسرطان» يتولى حصر حالات السرطان، بما يمكن من تحديد أهم انواع السرطانات المنتشرة والبحث في أسبابها ومساعدة المرضى في الجانب العلاجي والنفسي والاجتماعي والكشف المبكر عن السرطان من خلال جهود 100 طبيب وفني وتدريب أكثر من 100 امرأة في جانب الكشف المبكر عن السرطان والتعاون مع المؤسسات الخيرية والجمعيات الطبية والجهات الرسمية لخدمة مرضى السرطان.

حضر اللقاء الإخوة أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة، د.العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب الصحة بساحل حضرموت ودرويش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وعمر عبدالرحمن باجرش، الرئيس الفخري للجمعية رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت ود.علي باطرفي، نائب عميد كلية الطب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى