عملية انتحارية قرب كابول تسفر عن اصابة اميركي ومدنيين افغانيين

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجوم انتحاري يسفر عن اصابة اميركي ومدنيين افغانيين
هجوم انتحاري يسفر عن اصابة اميركي ومدنيين افغانيين
اعلنت الشرطة الافغانية اصابة ثلاثة مدنيين هم اميركي وافغانيان بجروح أمس الجمعة في عملية انتحارية استهدفت موكب سيارات مدنية على مسافة اربعين كلم جنوب كابول.

وقال الجنرال علي شاه بكتياوال قائد الشرطة الجنائية لوكالة فرانس برس ان انتحاريا يقود شاحنة صغيرة فجر نفسه في محافظة محمد آغا في اقليم لوغار، مشيرا الى مقتل المهاجم في العملية.

وافاد المكتب الاعلامي في القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لمنظمة حلف شمال الاطلسي ان السيارة التي اصيبت تملكها شركة اميركية لم يحدد اسمها.

وتشير ارقام ايساف الى وقوع حوالى 120 عملية انتحارية عام 2006 في افغانستان بالمقارنة مع عشرين عملية العام الماضي.

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة المحلية العثور على جثة مهندس افغاني يعمل في وزارة التنمية الريفية، مقتولا بالرصاص على مسافة مئة كلم جنوب كابول قرب مدينة غازني، بعد نحو شهر على خطفه مع اربعة اشخاص اخرين.

وذكرت وكالة "باجووك" الافغانية الخاصة للانباء ان قائدا في حركة طالبان عرفت عنه باسم ناصر ككار تبنى عملية القتل واكد ان الرهائن الاربعة الاخرين سيقتلون ايضا اذا لم تفرج الحكومة عن خمسة من عناصر طالبان مسجونين في كابول.

وبحسب الارقام الرسمية، قتل نحو اربعة الاف شخص بينهم الف مدني في اعمال عنف خلال العام 2006 ما يجعل من السنة الماضية الاكثر دموية منذ سقوط نظام طالبان في نهاية 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى