المتفوقون والمتفوقات بتعز يتمنون مستقبلا أفضل للتعليم في اليمن

> تعز «الأيام» خاص:

> دشنت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع بتعزNODS YEMEN بالتعاون مع بنك التضامن الإسلامي الدولي يوم أمس الأول الخميس برنامج الدورات التأهيلية في مجال الكمبيوتر واللغة الإنجليزية والتنمية البشرية والحقوقية.

ويجري تنظيم هذه الدورات لنحو 351 متدربا ومتدربة من المتوفقين والمتفوقات الحاصلين على تقدير (ممتاز) في الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2005ـ2006م، بمحافظة تعز.

وأقيم بهذه المناسبة حفل حضره عدد من أعضاء مجلس النواب، ومدراء عموم وزارات الشئون الاجتماعية والعمل، التعليم الفني والتدريب المهني، الإعلام، التربية والتعليم، وممثلون عن القطاع الخاص والشركات التجارية والبنوك الوطنية، وعدد من أولياء الأمور والمهتمين.

وخلال الحفل ألقيت الكلمات من قبل الجهات الرسمية والقطاع الخاص، أشادت بالمتفوقين وجهودهم، وحثتهم على المزيد من الاجتهاد والتفوق في مراحل تعليمهم الجامعي والعالي، ودعتهم الى بذل الجهد لما من شأنه النهوض بمجتمعهم ووطنهم وعم الاستسلام للعوائق التي قد تقف في طريقهم.

الى ذلك تحدث في الحفل كل من د.أنيسة دوكم، من جامعة تعز وم.عبده الرعيني، مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني، وشوقي القاضي، عضو مجلس النواب رئيس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع، مؤكدين أهمية توسيع آفاق المتفوقين والمتفوقات في مجالات التخصصات التي سيقدمون عليها وعدم حصرها فقط في (الطب) بل ان جميع التخصصات من علوم الإدارة والتربية والتعليم الفني يحتاج لها المجتمع ويطلبها واقع التنمية في اليمن.

من جانبهم ألقى عدد من المتفوقين والمتفوقات كلمات عبروا خلالها عن آمالهم وطموحاتهم ولم يخفوا آلامهم وتخوفاتهم المتمثلة بقلة الفرص المتاحة التي يتمنونها في التخصصات التي يرغبون فيها والدول التي سيبعثون للدراسة فيها، وتمنت احدى المتفوقات مستقبلا أفضل للدراسة والتعليم في اليمن بما يجعل طلاب العالم العربي وغيرهم يتمنون الابتعاث للدراسة في الجامعات اليمنية.

يذكر ان المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع ومقرها تعز تقيم سنويا مهرجانا للتفوق الدراسي ولتكريم المتفوقين والمتفوقات بجوائز وهدايا وشهادات وتقيم لهم الدورات التأهيلية والتدريبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى