الرئيس الإيراني يقول إن إسرائيل لن تجرؤ على مهاجمة إيران

> مدريد «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
نقلت صحيفة اسبانية عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قوله في مقابلة إن أيا من إسرائيل أو الولايات المتحدة لن يجرؤ على مهاجمة إيران بسبب برنامجها النووي.

وكان الرئيس الإيراني يرد على سؤال حول مقال نشرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية في الآونة الأخيرة بأن إسرائيل أعدت خططا سرية لتدمير منشآت تخصيب اليورانيوم الإيرانية بأسلحة نووية تكتيكية.

وقال أحمدي نجاد لصحيفة الموندو الاسبانية خلال زيارة إلى نيكاراجوا في إشارة إلى إسرائيل "سيعرفون قوة الشعب الإيراني.. لا أعتقد أن ستكون لديهم الجرأة أبدا لمهاجمتنا لا هم ولا أسيادهم.. لن يرتكبوا مثل هذا التصرف الغبي."

ويعتبر زعماء إيرانيون محافظون مثل أحمدي نجاد إسرائيل أداة تعمل لمصلحة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

ولا تعترف إيران بإسرائيل وكان أحمدي نجاد دعا من قبل إلى "محو إسرائيل من على الخريطة".

وقال أحمدي نجاد "هذا النظام يريد أن يلحق الضرر بالشعب الإيراني,لديهم الكثير من الأحلام ولكن ليسوا بهذه القوة."

وترفض إسرائيل استبعاد القيام بعمل عسكري وقائي ضد إيران على غرار الضربة العسكرية التي وجهتها في عام 1981 لمفاعل نووي في العراق على الرغم من أن محللين كثيرين يعتقدون أن المنشآت النووية الإيرانية أكثر بكثير من أن تتولى إسرائيل أمرها بمفردها.

وتفادى أحمدي نجاد تقديم رد مباشر عندما سئل ما إذا كان يريد أن تدمر إسرائيل ولكنه أشار فيما يبدو لتصريح سابق قال فيه إن إسرائيل ستمحى "كما جرى محو الاتحاد السوفيتي"وقال لصحيفة الموندو "أين الاتحاد السوفيتي.. لقد اختفى."

وصوت مجلس الأمن بالاجماع الشهر الماضي على فرض عقوبات على إيران في محاولة لوقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم الذي تصر طهران على أنه لأغراض سلمية.

وتقول الولايات المتحدة التي تشتبه في أن إيران تريد أن تطور أسلحة نووية إنها تريد حلا دبلوماسيا للجمود ولكن الخيار العسكري ما زال مطروحا,وقالت إسرائيل إنها لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى