رسالة من أولياء أمور إلى كنترول التربية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تلقت الايام رسالة من مجموعة من أولياء امور الطلاب فيما يلي نصها:«بدأ أولادنا وبناتنا هذا الأسبوع أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وجمعيهم يثابرون ويجتهدون للحصول على أعلى درجات.

لقد طبق قبل سنتين نظام (الكونترول)، وهي مجموعة تقوم بمراجعة كشوفات العلامات وتغيير أرقام جلوس الطلبة بأرقام سرية يجهل أسماء أصحابها مدرسو المواد، ومن ثم تعاد الاوراق الى المدرسين لتصحيحها، وهذه العملية تنهي المحسوبية من قبل المدرسين تجاه بعض الطلبة مما يؤدي الى وجود مشاكل. ولكن المشكلة لا زالت قائمة حيث أن مدرسي بعض المواد وليس جميعهم يقومون بتصحيح الأوراق دون تركيز ولا تدقيق، فمثلا نجد أن طالبا يتوقع علامة معينة وعند إعلان درجته يفاجأ بأنها ليست هي التي كان يتوقعها فيطلب من مدرس المادة مراجعة ورقته فيخبره المدرس أنه في حالة عدم وجود أي خطأ سيخصم (5) درجات من ملفه، حتى يتراجع الطالب عن فتح الملف، ولكنه يصر فيجد المدرس نفسه أنه فعلا أخطأ وما عليه إلا أن يعيد للطالب علامته.

إن هذه المشكلة تفقد الثقة بين المدرس والطالب لأن الطالب يعتبر المدرس قدوته ومثله الأعلى.. وكثير من أولياء الامور يشكون من هذه المشكلة، لهذا نرجو من جهات الاختصاص في إدارات التربية والتعليم أن تركز على هذه المسألة وأن تنبه المدرسين على الدقة والتركيز أثناء التصحيح.

نتمنى أن تعاد أوراق الامتحانات بعد تصحيحها وقبل رصد العلامات في الكشوفات حتى تراجع من قبل الطلبة، كما ان اعادتها ستجبر المدرس على التركيز والتدقيق عند التصحيح، وفي حالة عدم إعادتها فستكون المشكلة قائمة والأخطاء مستمرة، إلا أن أحدا لن يستطيع كشفها وبالتالي يكون بعض الطلبة قد ظُلموا. والله ولي التوفيق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى