خالد العرومي قائد فريق نادي اتحاد إب لكرة القدم لـ «الأيام الرياضي»:نادينا يعاني من الجانب المادي وعدم وجود الشخصيات الداعمة وغياب الادارة واللاعب الجاهز

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

>
خالد العرومي الأول من اليسار في الصف الأمامي مع فريق نادي إتحاد إب
خالد العرومي الأول من اليسار في الصف الأمامي مع فريق نادي إتحاد إب
الكابتن خالد عبدالله العرومي اسم رنان في نابولي اليمن (اب) لمستواه الرائع ولكونه احد اعمدة فريق نادي الاتحاد الابي الاساسية وهو من اسرة رياضية فشقيقه الاكبر صادق ابدع كثيرا في الملاعب وفضل العرومي الصقراوي هو قائد المنتخب الوطني الاول وهاهو خالد يؤكد علاقة اسرته الحميمة بالكرة من خلال قيادته لفريقه الاتحاد من نصر الى نصر ومن إنجاز الى آخر..وهاهو فريقه يعود الى الدرجة الاولى مكانه الطبيعي بين الكبار ويستعد لخوض غمار الدوري العام والكأس .. تعالوا أيها القراء الكرام الى حوارنا التالي مع هذا اللاعب المبدع:

> كيف تقيمون استعدادات فريقكم الاتحاد العائد اخيرا الى الاولى لخوض غمار الموسم الجديد؟

- اظن ان الادارة هي اهم مقومات الاستعداد الجيد ونحن ادارتنا غائبة ولهذا يكون استعدادنا غير جيد ودائما مايبدأ فريقنا استعداده في ظل ظروف صعبة ومشاكل ادارية ويستمر هذا الحال الى ماقبل انطلاق الدوري بفترة قصيرة مما يؤثر نفسيا ومعنويا على لاعبينا..ونحن نفتقر الى الرجل الداعم والمحنك الذي يقود النادي الى الآفاق الرحبة الرياضية..واؤكد ان التخبط الذي نعيشه يعود الى عدم استقرار التشكيلة الادارية المثالية.

> أين هم تجار إب ورجال أعمالها من دعم النادي؟

- الكل لم يبحث عن رجل رياضي يحب الفريق والنادي وتجار اب بعيدون عن الرياضة وغياب العنصر المادي هو المؤثر فينا لانه بالمال تنتعش الانشطة الرياضية ونحن نحمل المسؤولية في ذلك الادارة.

> لماذا يعاني ناديكم من غياب اللاعب الجاهز والبديل المناسب في الدوري ؟

- هذه من السلبيات التي نعانيها والسبب عدم الاستعداد المبكر وعدم حل مشاكل ابناء النادي العديدة واغلبها مادية مما يجعل بعض اللاعبين يمتنع عن اللعب ويذهب للبحث عن لقمة العيش له ولأسرته.

> من وجهة نظرك ماهي الحلول التي تمكن فريقكم من البقاء بين الكبار للمنافسة وليس للصعود ثم الهبوط مرة ثانية؟

- انا أرى ان وجود ادارة مثالية في النادي وداعم مادي من امثال الشيخ علي جلب والاستاذ شوقي هائل وغيرهما..اضافة الى وجود محترفين جيدين لتغطية نواقص المراكز التي يريدها المدرب ووقوف الجميع مع النادي والفريق هو اهم الحلول لبقائنا وخوض الدوري للمنافسة لأننا لا نحتاج في الوقت الحاضر للمنظرين من بعيد.

> فضل العرومي شقيقكم أصبح صقراويا فهل سيعود في يوم ما الى الاتحاد؟

- شقيقي فضل العرومي صقراوي بعد ان تم إعطاء نادي الصقر الاستغناء النهائي عنه من قبل نادينا وهو اليوم يبدع هناك ويشرف الجميع..ومسألة عودته من عدمها ترجع إليه وحده.

> لماذا نشاهد خالد العرومي في كل مباراة بمستوى مختلف..وماسبب خروجكم من تشكيلة المنتخب؟

- هذا يعود لعدم استقراري في مركز محدد فأنا ألبي طلب المدربين لي، خاصة وأنني احترم وجهات نظرهم فيما يتعلق بأدائي في كل مركز أشغله..وأنا باعتقادي أنني أنجح فيما يطلبون مني تقديمه سواء أكنت في خط الوسط أو خط الهجوم..إضافة إلى تأثري بإصابتي التي أعاني منها منذ بداية موسم الصعود إلى الاولى وإلى اليوم حيث أنني لم أخضع للعلاج اللازم.

> هل تفكر في الانتقال إلى أي ناد آخر؟

- أي لاعب في نادي الاتحاد الابي يفكر في الانتقال لتحسين معيشته أعتقد أن هذا حقا مشروعا له ، والحقيقة أنه عرض علي الانتقال الا أنني رفضت لأن نادي الاتحاد اصبح جزءا كبيرا من حياتي والمطلوب من الادارة مكافأتنا على حبنا هذا بالاهتمام بأبناء النادي قبل أن (يطفشوا) وينتقلوا إلى أندية أخرى.

> بمن تأثرت من اللاعبين الكبار ومن اكتشفك؟

- تأثرت بشقيقي الاكبر اللاعب الأسبق صادق العرومي ويعود الفضل في اكتشافي الى المدرب القدير احمد علي قاسم وأتمنى الوصول الى مستوى شقيقي الكابتن فضل العرومي.

> ماذا يعني لكم صادق العرومي شقيقكم الاكبر؟

- يعتبر صادق العرومي المرجع الرياضي للعائلة حيث يقوم بإسداء النصح والارشادات اللازمة لمسيرتنا الرياضية والعملية وهو قد قدم الكثير في حياته الرياضية سابقا كما كان اداريا محنكا وقف مع الاتحاد في أحلك الظروف وأصعبها وهو صاحب خبرة كبيرة.

> كيف ترون سياسة وزارة الشباب والرياضة تجاه كرة القدم ودعم الاندية؟

- من الواضح ان رياضتنا في حالة تدهور مستمر لذا على الوزارة مراجعة سياستها ويكفي اننا نعيش في تخبط رياضي أدى إلى تراجعنا الى الوراء وأبسط دليل على ذلك تأخر قيام دورينا ومسابقة كأس الرئيس بشكل مستمر والأخيرة تقام في الوقت الضائع والمفروض أنها تتزامن مع الدوري العام لذا ينبغي وضع سياسة جديدة تنتشل أوضاعنا الكروية.

> هل انتم مع المدرب الاجنبي لقيادة الكرة اليمنية..وما رأيكم بالمدرب المصري محسن صالح؟

- لا أستطيع الحكم الآن على مدرب منتخبنا الوطني الخبير المصري محسن صالح لأنه استلم المنتخب منذ وقت قريب ويلزمه الوقت الكافي حتى يظهر عمله من خلال تطور أداء المنتخب..وأنا مع استقدام خبير كروي يقود الكرة اليمنية لكن شريطة ان يتركوه يعمل بحرية ودون تدخل في عمله أو في شئونه.

> كيف تتوقعون الدوري العام القادم..وماذا يعني لكم شقيقكم الشعب؟

- ستكون المنافسة في الدوري ساخنة وشعب اب هو النادي الذي ابتدأت فيه خطواتي الاولى رياضيا..وفريق شعب اب هو المنافس الرئيسي في المحافظة حاليا وتعلق عليه الآمال في الدوري العام والكأس.

> ماذا عن قيادة محافظتكم وأين هي من الجانب الرياضي؟

- قيادة محافظتنا ليس لها اي علاقة بكرة القدم وهي غائبة تماما عن تكريم المبدعين في الجانب الرياضي حتى عند تحقيق الانجازات للمحافظة..وهي لاتعير اي اهتمام حتى لمشكلة عدم توفر باصين لنادينا الاتحاد وشقيقنا الشعب وهو مايشكل قلقا بالغا لنا ومعاناة شديدة اثناء انتقالنا من المحافظة للعب في محافظة أخرى.

> ماذا عن استاد اب الرياضي؟

- هذا بحد ذاته يعتبر مشكلة القرن لطول انتظارنا لافتتاحه حتى اصبحنا فاقدي الامل على الرغم من انتهائه..والسؤال هنا هل سنحافظ عليه عند افتتاحه أو سنعمل كما عملنا بالصالة المغلقة التي قاموا بتأجيرها.

> هل تعرضت لأي موقف رياضي محرج..وما هو الموقف الذي أفرحك؟

- لم اتعرض لأي موقف محرج..والشيء الذي أفرحني هو صعودنا الى الاولى من جديد وبسرعة وأنا بالمناسبة أعتز بشخصية نائب رئيس نادينا الاستاذ حسن حسين الاعجم مدير عام مكتب المالية في المحافظة والشيخ عبدالمجيد الزنداني أحد العلماء الاوائل في الوطن العربي.

> الاعلام الرياضي هل هو منصف لكم؟

- هناك اعلاميون منصفون بينما هناك آخرون يبحثون فقط عن تحسين علاقاتهم الشخصية مع بعض المسئولين.

> الكلمة الاخيرة لكم؟

- أشكرك أخ نبيل وأشكرصحيفة «الايام الرياضي» على هذه الفرصة الطيبة ،وأتمنى الرقي لرياضتنا اليمنية ، وأرجو من الوزارة الإستعداد من الآن لاستضافة خليجي 20 بالشكل الذي يرفع رؤوسنا عاليا كيمنيين أصحاب حضارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى